يونيسف تطالب حكومات الدول بزيادة الاستثمار فى خدمات الصحة النفسية

الأحد، 15 أغسطس 2021 04:07 م
يونيسف تطالب حكومات الدول بزيادة الاستثمار فى خدمات الصحة النفسية يونيسف
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت هيئة يونيسف، أن الصحة النفسية هى حق إنسانى، مطالبة الحكومات بضرورة زيادة الاستثمار فى خدمات الصحة العقلية، لمنح الأطفال والشباب الرعاية التي يحتاجونها ويستحقونها.

وقالت اليونيسف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"تؤثر الصحة العقلية على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفنا، لكنها لا تزال موصومة بالعار والدعم يعاني من نقص التمويل في كل بلد تقريبًا".

وتابعت :"لمنح الأطفال والشباب الرعاية التي يحتاجونها ويستحقونها، يجب على الحكومات زيادة الاستثمار في خدمات الصحة العقلية".

يونسيف
يونسيف

ومن جهة أخرى كشفت دراسة صادرة عن جامعة جنوب أستراليا نُشرت فى المجلة الطبية البريطانية أن استمرار العمل فى بيئة غير صحية وضغط نفسى على الموظفين يجلعهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، طبقا لما ورد فى موقع ميديكال إكسبريس.

وأكدت الدراسة أن العمل المجهد يؤثر على صحتنا العقلية، طبقا لدراسة أسترالية استمرت لمدة عام، أظهرت أن العاملين بدوام كامل الذين يعملون فى المنظمات التى تفشل فى إعطاء الأولوية للصحة العقلية لموظفيها لديهم خطر متزايد بمقدار ثلاثة أضعاف للإصابة بالاكتئاب.

ووجد الباحثون أن العمل لساعات طويلة هو عامل خطر للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية أو الإصابة بسكتة دماغية.

واعتمدت الدراسة على بيانات صادرة من "مرصد مناخ السلامة النفسية الاجتماعية"، وهو أول منصة بحثية فى العالم تستكشف الصحة والسلامة النفسية فى أماكن العمل.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة