عائشة إبراهيم طالبة أزهرية متفوقة بشمال سيناء تسير على خطى الدكتور مجدى يعقوب.. فيديو

الأحد، 15 أغسطس 2021 11:17 م
عائشة إبراهيم طالبة أزهرية متفوقة بشمال سيناء تسير على خطى الدكتور مجدى يعقوب.. فيديو
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدموع الفرح تلقت الطالبة عائشة إبراهيم خبر حصولها على المركز الثانى فى الشهادة الأزهرية بشمال سيناء، لتسعد كما تقول قلب والديها .

من داخل منزلها بحى ضاحية السلام روت "عائشة" لـ"اليوم السابع"، قصتها مع التفوق والذى بدأته كما تقول بتحديد هدف لها وهو أن تصل لكلية الطب وتسير على خطى الدكتور مجدى يعقوب لتعالج كل مريض يعانى قلبه .

وأشارت عائشة إلى أنها حفظت القرآن الكريم فى سن العاشرة، وروشتة التفوق التى حددتها لنفسها بتحديد برنامج مذاكرة يستمر 10 ساعات.

وأضافت أنها تلقت خبر أنها من أوائل المحافظة بفرح لكن من داخلها حزينة أنها لم تكن من بين العشر الاوائل على مستوى الجمهورية .

وقالت إن سر تفوقها هو محافظتها على تلاوة القرآن واداء الصلاة فى وقتها وكسب بر الوالدين .

بدورها قالت والدتها ان ابنتها متفوقة من صغرها وهى تعانى كثيرا فى المذاكرة حتى انها تقاوم النوم من أجل ان تستمر تذاكر لساعات وكان دورها توفير كل اجواء الراحة لها، وتابعت، قائلة: " نحمد الله على هذه النتيجة ".

وأشار والد الطالبة الشيخ إبراهيم بدير إمام مسجد بالعريش ، إنه منذ الصغر قام بتربية ابنائه على حفظ القرأن والمواظبة على الصلاة وكان هذا سر تفوقهم جميعا، مضيفا أنه ينصح كل اب وكل أم المواظبة على تعليم الابناء العبادات فهى دائما اقوى حافز على التميز .

وأشار إلى أن لمعلمين ابنته دور كبير فى تشجيعها وكانت معاملتهم لها كأبنه عامل رئيسى فى التشجيع وحصد التفوق .

وبدوره قال شقيق الطالبة على إبراهيم ، إنهم أسرة متفوقة حيث هو سبق وحقق  تفوق فى الثانوية الأزهرية وصل به لكلية الطب التى يدرس بها فى الفرقة الثالثة .

وقال إن شقيقته بدورها تفوقت واجتهدت وكان نصيبها أن تكون من الأوائل .

وكانت أعلنت منطقة شمال سيناء الأزهرية أسماء أوائل الشهادة الأزهرية بالمحافظة .

وجاء ترتيب الأوائل فى القسم العلمى محمد جمال عبدالعاطى بمعهد العريش  بنسبة 98.46%، عائشة إبراهيم على بدير، معهد الريسة ، مجموع 97.8% ، ضحى رسمى محمود معهد فتيات رابعة مجموع 96.46%، يوسف ناصر عبدالفتاح ، معهد العريش ، مجموع 96.15%، احمد عبدالفتاح أحمد معهد العريش 95.85%.

وائل القسم الأدبى مبصر دعاء هلال محمد معهد ضاحية السلام ، مجموع 88.10%، وداد هانى محمد معهد  ضاحية السلام مجموع 87.46‎‎%، محمد فتحى أحمد معهد بئر العبد ، مجموع 86.98%، أسماء منصور ابراهيم معهد فتيات رابعة مجموع 86.83%، سلسبيل اكرم محمد معهد فتيات بئر العبد مجموع 86.67%.

عائشة إبراهيم (1)
 
عائشة إبراهيم (2)
 
عائشة إبراهيم (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة