السادسة على الثانوية الأزهرية: كنت بذاكر 24 ساعة خلال الامتحانات

الأحد، 15 أغسطس 2021 10:17 م
السادسة على الثانوية الأزهرية: كنت بذاكر 24 ساعة خلال الامتحانات شيخ الأزهر الشريف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مروة سعيد محمد السيد، السادس على الثانوية الأزهرية، إنها تعرضت لضغط هائل خلال فترة الامتحانات، بسبب مضاعفة ساعات المذاكرة لتصل إلى فى بعض الأوقات إلى 24 ساعة، وتابعت: "كنت ممكن أقعد الـ24 أذاكر خلال فترة الامتحانات.. كانت فترة عصيبة وصعبة جداً".
 
 
وأضافت "مروة سعيد"، خلال لقاء لها ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه، عبر قناة "dmc"، أنها كانت تختار اصدقائها الذين يتشاركون معها ساعات المذاكرة، من أجل عمل منافسة شريفة بينهما فى استوعاب الدروس، وتابعت:"كنت بختار الأصدقاء اللى بذاكر معاهم.. كما كنت بحب أعمل رسومات بيانية للمناهج الدراسية للتسهيل على فى فهمها".
 
 
ولفتت "مروة سعيد"، إلى أنها كانت تتمنى دخول القسم العلمى إلا والدها رفض، وقرر أن تدرس فى القسم الأدبى، وتابعت:"أنا بتأثر بشدة من الضغوط لدرجة أنى فقدت صوتى خلال امتحانات الإعدادية والصف الثانى الثانوى".
 
 
من جانبها قالت والدة مروة سعيد، خلال اللقاء، إنها كانت توفر كل وسائل الراحة لابنتها من أجل التركيز فى مراجعة دروسها، وتابعت:"مكنتش بشغلها في شغل البيت.. وعندما سمعت اسمها فى العشر الأوائل سجدت شكر لله".
 
وأضاف سعيد محمد، والد مروة، والذى شارك في الحوار، أنه علم بالنتيجة من أحد المدرسين عقب صلاة الظهر، وتابع:" فكنت في غاية السعادة وطرت إلى المنزل من أجل أن أبشرهم".
 
وأكد والد مروة سعيد، أنه كان على علم أن ابنته ستكون من الأوائل، كونها مجتهدة وتبذل كل ما طاقتها من أجل التفوق، وتابع: "كانت مجتهدة وكنت أتوقع لها أن تكون من الأوائل.. وإحنا في فرحة ما بعدها فرحة.. كافية أنها جابت التليفزيون عندنا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة