أول الثانوية الأزهرية بأسوان من عائلة متفوقة ووالدته شجعته على حفظ القرآن

الأحد، 15 أغسطس 2021 05:32 م
أول الثانوية الأزهرية بأسوان من عائلة متفوقة ووالدته شجعته على حفظ القرآن عبد الله عمر حسن الأول على محافظة أسوان فى الثانوية الأزهرية
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الله عمر حسن، الأول على محافظة أسوان فى الثانوية الأزهرية، أنه يدين بالفضل لوالدته التى حرصت على تشجيعه على التفوق وتحفيظه القران الكريم كاملا وهو فى سن مبكرة، حتى استطاع أن يتم حفظ المصحف وهو فى الصف الأول الإعدادى.

وقال الأول على الثانوية الأزهرية بأسوان، لـ"اليوم السابع"، إن يعد من أسرة متفوقة دراسيا، فشقيقه الأكبر "مصعب" كان من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة قبل 4 سنوات، ولديه أيضا 4 أشقاء آخرين جميعهم من أبناء الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن والده إمام وخطيب مسجد الواحى بمركز كوم أمبو، ووالدته ربة منزل ورغم ذلك فهما حريصان على تفوق أبنائهما دراسيا تحت مظلة الأزهر الشريف.

وتابع "عبد الله"، بأن تعليم الأزهر الشريف يتميز عن التعليم العام بأنه يجمع بين العلوم الإسلامية والعلوم الأخرى فهناك كليات كالتى موجودة فى الجامعات الأخرى ويزيد عنها كليات العلوم الإسلامية فى الأزهر الشريف، وهو ما يضاعف العبء على طالب الأزهر فى ثقل علومه وتأهيله علميا ودينيا.

وأشار إلى أن أمنيته الالتحاق بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، ويصبح أستاذا جامعيا فيها، مؤكدا أنه كان حريصا طوال الدراسة على التفوق وتنظيم وقته نظرا لكثرة المواد وسعيه الحصول على المركز الأول لإهداء هذا التفوق لوالديه وكل من وقف بجانبه خلال فترة الدراسة خاصة فى الظروف الصعبة التى انتشر فيها وباء "كورونا".

يشار إلى أن الطالب عبد الله عمر حسن، الذى يقيم بمنطقة عزبة الواحى بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، حصل على المركز الأول على مستوى محافظة أسوان فى أوائل الثانوية الأزهرية بعد حصوله على مجموع 97.62% بشعبة العلوم الإسلامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة