وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة.. حلمى الغر: الاكتفاء بمجموع الطالب بالثانوية العامة..متوقع تخفيض الحد الأدنى للقبول وفقا لنتيجة الثانوية العامة.. التنسيق إلكترونيا وانطلاق المرحلة الأولى بعد نتيجة التنسيق

السبت، 14 أغسطس 2021 11:00 م
وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة.. حلمى الغر: الاكتفاء بمجموع الطالب بالثانوية العامة..متوقع تخفيض الحد الأدنى للقبول وفقا لنتيجة الثانوية العامة.. التنسيق إلكترونيا وانطلاق المرحلة الأولى بعد نتيجة التنسيق التنسيق
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حلمى الغر امين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن المجلس قرر وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة التى تجريها الجامعات، على أن يتم الاكتفاء بمجموع الطلاب فى الثانوية العامة والحد الأدنى للقبول لترشيح الطلاب للالتحاق بالجامعات الخاصة.

 

واضاف الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قام بإخطار جميع الجامعات الخاصة بالقرار للبدء فى تنفيذه بصورة عاجلة بداية من تنسيق 2021.

 

وتابع الدكتور محمد حلمى الغر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ردا على سؤال حول إمكانية تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، مؤكدا أن هذا القرار متوقع فى ظل أن تكون نتائج الثانوية العامة منخفضة عن الأعوام الماضية لأن التنسيق مرتبط بنتيجة الثانوية العامة.

 

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية سيكون إلكترونيا من خلال المجلس الأعلى للجامعات لتسجيل معلومات الطلاب وقيدهم بالجامعات، مؤكدا أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات الخاصة سيكون بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية.

 

ويجرى تنسيق الجامعات الخاصة وفقا لنظام القبول الإلكترونى الموحد للجامعات الخاصة والأهلية هو نظام إلكترونى بالكامل موحد على كل كليات الجامعات الخاصة، ويقوم على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص فى توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويمنع التلاعب، ولا يسمح بأى تدخل فى نظم اختيار الطلاب.

 

وأشار تقرير سابق صادر عن وزارة التعليم العالى، إلى أن هذا النظام يطبق على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال مكتب القبول الإلكترونى الموحد مباشرة، ويتم قبول الطلاب بالكليات المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم.

 

وأوضح التقرير مشاركة كافة الجامعات الخاصة والأهلية فى نظام القبول الإلكترونى الموحد، وتشمل القائمة30 جامعة، منها 26 جامعة خاصة: و4 جامعات أهلية (العلمين، الجلالة، الملك سلمان، المنصورة الجديدة).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة