أكرم القصاص - علا الشافعي

وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة والاكتفاء بمجموع الطالب فى الثانوية

السبت، 14 أغسطس 2021 10:32 ص
وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة والاكتفاء بمجموع الطالب فى الثانوية الدكتور محمد حلمى الغر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حلمى الغر امين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ، إن المجلس قرر وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة التى تجريها الجامعات، على أن يتم الاكتفاء بمجموع الطلاب فى الثانوية العامة والحد الأدنى للقبول  لترشيح الطلاب للالتحاق بالجامعات الخاصة.
 
وأضاف الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قام بإخطار جميع الجامعات الخاصة بالقرار للبدء فى تنفيذه بصورة عاجلة بداية من تنسيق 2021.
 
ويجرى تنسيق الجامعات الخاصة وفقا لنظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية هو نظام إليكتروني بالكامل موحد على كل كليات الجامعات الخاصة، ويقوم على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويمنع التلاعب، ولا يسمح بأي تدخل في نظم اختيار الطلاب.
 
وأشار تقرير صادر عن وزارة التعليم العالى، إلى أن هذا النظام يطبق على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال مكتب القبول الإلكتروني الموحد مباشرة، ويتم قبول الطلاب بالكليات المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم.
 
وأوضح التقرير مشاركة كافة الجامعات الخاصة والأهلية في نظام القبول الإلكتروني الموحد ، و تشمل القائمة30 جامعة، منها 26 جامعة خاصة: و4 جامعات أهلية (العلمين، الجلالة، الملك سلمان، المنصورة الجديدة).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة