برنامج الغذاء العالمى: حالة الأمن الغذائى بأفغانستان "مفزعة"

السبت، 14 أغسطس 2021 06:00 ص
برنامج الغذاء العالمى: حالة الأمن الغذائى بأفغانستان "مفزعة" الحصور على مساعدات من برنامج الغذاء العالمى
جنيف أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تومسون فيرى المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمى، إن حالة الأمن الغذائى بأفغانستان مفزعة وان واحدا من بين كل ثلاثة من الأفغان يعانى من انعدام الامن الغذائى الحاد محذرا من أن موجة جوع فى البلاد تقترب وبسرعة .

 

وأشار فيرى إلى أن ما يعادل 14 مليون أفغانى هم فى المرحلة الثالثة من التصنيف الدولى لانعدام الامن الغذائى ( المرحلة قبل الاخيرة ) أو أسوأ، ولفت إلى أن حوالى مليونى طفل بحاجة إلى علاج غذائي.

 

ونوه المتحدث إلى أن البلاد تعرضت لموجة جفاف ثانية خلال أربع سنوات وانه من المتوقع أن يكون المحصول أقل من المتوسط معربا عن خشية البرنامج الأممى من أن يكون الأسوأ قد حان .

 

ولفت المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمى إلى أن الوضع لم يعد من الممكن التنبؤ به وانه ساء بشكل متزايد كما تسارع الصراع باسرع ماتوقع الجميع .

 

وحذر فيرى من ان للوضع فى افغانستان كل السمات المميزة لكارثة انسانية لافتا أن المنظمة الأممية قدمت فى الاشهر الثلاثة الماضية فقط مساعدات غذائية وتغذوية الى 4.1 مليون شخص ولكن المنظمة لا تعتقد أن هذا كاف وتتوجه خطتها الى زيادة المساعدة لتصل الى 9 ملايين شخص بحلول ديسمبر .

 

وأكد ان القتال تسبب فى صعوباتفى نقل العاملين فى المجال الانسانى والمساعدات فى جميع أنحاء البلاد وان عمال الاغاثة يعملون فى ظروف استثنائية فى أفغانستان .

 

واشار فيرى الى ان برنامج الغذاء يعانى من نقص حاد فى الموارد ويحث المانحين على توفير مبلغ 200 مليون دولار حتى نهاية العام وشدد على ان هناك حاجة الى موارد فورية ومرنة لضمان توفير الطعام فى المكان المطلوب عند الحاجة اليه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة