تكليفات بإعدام الوثائق السرية بالسفارة الأمريكية بكابول.. و"CNN": طالبان ستسيطر على العاصمة في 3 أيام

الجمعة، 13 أغسطس 2021 10:26 م
تكليفات بإعدام الوثائق السرية بالسفارة الأمريكية بكابول.. و"CNN": طالبان ستسيطر على العاصمة في 3 أيام السفارة الامريكية بكابول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت السفارة الأمريكية في كابول تعليمات إلى الموظفين بتدمير المواد السرية وكذلك المواد "التي يمكن إساءة استخدامها" ، وفقًا لإخطار إداري أرسل يوم الجمعة إلى موظفي السفارة ، واطلعت عليه سي إن إن.

 

يأتي الإشعار في الوقت الذي تستعد فيه السفارة لسحب عدد كبير من الدبلوماسيين ومع استمرار تدهور الوضع الأمني ​​على الأرض في أفغانستان ، حيث قال مصدر دبلوماسي لشبكة CNN إن أحد التقييمات الاستخباراتية يشير إلى أن كابول قد تكون معزولة من قبل طالبان خلال 3 أيام الى أسبوع.

 

وقال الإشعار إن المرافق ستوفر "دعمًا للتدمير" يوميًا ودعا الأفراد إلى الاستفادة وتقليل كمية المواد الحساسة في الممتلكات بما في ذلك الأوراق والإلكترونيات.

 

وقالت "يرجى أيضا تضمين العناصر التي تحمل شعارات السفارة أو الوكالة أو الأعلام الأمريكية أو العناصر التي يمكن إساءة استخدامها في جهود الدعاية"، واكد الإشعار إنه سيكون هناك مجموعة متنوعة من الوسائل لتدمير هذه المواد ، بما في ذلك حاويات حرق ، ومفكك ، ومحرقة

 

من جانبها صرحت وزارة الخارجية إن هذا جزء من الإجراء القياسي المطبق عند تقليل البصمة الأمريكية، وقال متحدث : "تتبع عمليات السحب في مكاتبنا الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم إجراء تشغيل قياسيًا مصممًا لتقليل بصمتنا عبر مختلف الفئات ، بما في ذلك الموظفين والمعدات والإمدادات. تجري السفارة في كابول سحبها وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية هذه".

 

أوضح أحد الدبلوماسيين لشبكة CNN أن الوضع على الأرض يمثل تحديًا كبيرًا للدبلوماسيين الأمريكيين ، الذين يقولون إن الخطط تتغير كل دقيقة.

 

ذكرت شبكة سي إن إن يوم الخميس أن الإدارة تدرس نقل السفارة الأمريكية من موقعها الحالي في العاصمة إلى مطار كابول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة