أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الرئيس اللبنانى يدعو مجلس الوزراء للانعقاد للضرورة القصوى.. فرنسا توقف تعاونها العسكرى مع إثيوبيا بسبب انتهاكات الجيش في تيجراى.. طالبان تستولى على قندهار

السبت، 14 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الرئيس اللبنانى يدعو مجلس الوزراء للانعقاد للضرورة القصوى.. فرنسا توقف تعاونها العسكرى مع إثيوبيا بسبب انتهاكات الجيش في تيجراى.. طالبان تستولى على قندهار
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
 
أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس اللبناني ميشال عون دعا مجلس الوزراء إلى الانعقاد بصورة استثنائية للضرورة القصوى.
 
 
أعلنت فرنسا وقف تعاونها العسكري مع إثيوبيا بسبب النزاع المسلح الدائرمنذ تسعة أشهر بين القوات الحكومية وإقليم تيجراى حيث تهدد المجاعة مئات الآلاف من المدنيين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
 
 
 
 
استولت حركة طالبان على مدينة قندهار، ثانى أكبر المدن فى أفغانستان، بحسب ما قال عضو البرلمان الأفعانى جول أحمد كامين لشبكة سى إن إن، مع مواصلة الحركة تقدمها السريع نحو العاصمة كابول.
 
 
 
 
قالت الرئاسة التونسية، إن الجمهورية قيس سعيّد، استقبل مساء اليوم الجمعة بقصر قرطاج، وفدا رسميا أمريكيا ترأسّه جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي، الذي كان محمّلا برسالة خطية موجّهة إلى رئيس الدولة من قبل السيّد جوزيف روبينيت بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
 
أعلن اللواء شرطة عمر عبدالماجد بشير الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية، أن فرقا من المباحث والتحقيقات الجنائية تمكنت من القبض على متهم أساسي في حادث تفجير "نادي الأمير" في حي "سلمونا" بمدينة بورتسودان (في ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان)، والذي وقع الشهر الماضي وأودي بحياة مواطنين أبرياء.
 
 
 
 
قال مسؤول في البيت الأبيض إنه برغم سرعة تقدم حركة (طالبان) في أفغانستان، إلا أن الحضور الكافي للجنود الأمريكيين في القواعد القريبة والمقرر إرسالهم إلى أفغانستان هذا الأسبوع يُظهر أن الإدارة الأمريكية خططت لجميع الحالات الطارئة، بما في ذلك تقدم سريع لـ(طالبان).
 
 
 
 
 
أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلى، النار صوب مراكب الصيادين قبالة بحر غزة، مما ألحق أضرارا بمركب صيد.
 
 
 
وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد أثناء إشرافه على توقيع اتفاقية بين مجمع تلنات ووكالة الفضاء الروسية لاختيار وتدريب وارسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية ISS، رسالة لأول رائدة فضاء تونسية.
 
 
 
 
شكلت قوات الشرطة الهندية في العاصمة نيودلهي جدارا كبيرا من الحاويات العملاقة خارج مدخل القلعة الحمراء، المقر الرسمي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى، قبيل الاستعداد للاحتفال بعيد الاستقلال في الهند، الذي يوافق يوم 15 من أغسطس الجاري.
 
 
 
 
 قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، يد الإرهاب تحاول خلط الأوراق بضرب أبراج نقل الكهرباء، مشددا على أن القوات الأمنية ستقطع يد من يستهدف مقدرات الشعب .
 
 
 
 
قال أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها.
 
 
 
 
أصدرت السفارة الأمريكية في كابول تعليمات إلى الموظفين بتدمير المواد السرية وكذلك المواد "التي يمكن إساءة استخدامها" ، وفقًا لإخطار إداري أرسل يوم الجمعة إلى موظفي السفارة ، واطلعت عليه سي إن إن.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة