أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. أول جامعة خاصة فى الصعيد تأخذ خطوات نحو العالمية.. جامعة النهضة تبدأ شراكة مع نورثن كنتاكى الأمريكية بعد شراكتها مع جامعة فيينا.. مناهج مشتركة وتجربة حياة جامعية أوروبية

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 05:04 م
مفاجأة.. أول جامعة خاصة فى الصعيد تأخذ خطوات نحو العالمية.. جامعة النهضة تبدأ شراكة مع نورثن كنتاكى الأمريكية بعد شراكتها مع جامعة فيينا.. مناهج مشتركة وتجربة حياة جامعية أوروبية بيني وبينك
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حلقة جديدة من برنامج بيني وبينك، الذي يقدمه الزميل حسن مجدي، نأخذكم في رحلة مختلفة لجامعة النهضة، أول جامعة خاصة في صعيد مصر، وتحديدا في مدينة بني سويف، حيث تستكمل الجامعة خطواتها نحو تقديم تجربة تعليم عالمية بشراكات مع كبرى الجامعات حول العالم.
 
 
وأبرمت جامعة النهضة اتفاق تعاون مع جامعة نورثن كنتاكي الأمريكية في مختلف المجالات، حيث تسمح الاتفاقية لطلاب جامعة النهضة باستكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية، والحصول على شهادة مزدوجة تحمل كافة مزايا الشهادتين المصرية والأمريكي. 
 
وَشهد توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة نورثن كنتاكي كل من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، والدكتور حسن حسب النبي عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة نورثن كنتاكي.
 
ويشمل التعاون بين الجامعتين المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتبادل الطلابي، واتفاقية تعاون بين كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة وكلية إدارة الأعمال بجامعة نورثن كنتاكي، حيث يتم منح الطالب شهادة مزدوجة من الكليتين على أن يدرس الطالب السنة الاولي والثانية بجامعة النهضة ويدرس السنة الثالثة والرابعة بجامعة نورثن كنتاكي. 
 
وتشمل الاتفاقية أن تتم معاملة الطالب المصري معاملة الطالب الأمريكي خلال دراسته في الولايات المتحدة مما يقلل من التكاليف الواقعة على عاتق الطالب.
 
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استكمال رؤية الجامعة في تقديم تجربة تعليمية عالمية داخل مصر، وداخل الصعيد في مدينة بني سويف، مع تقديم تجربة حياة جامعية عالمية من حيث الأنشطة والترفيه وصالات الجيم، والملاعب والمسرح الجامعي وغيرها من الأنشطة الهامة في جامعة النهضة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة