فيضانات تغمر المنازل فى العاصمة التجارية للكاميرون "دوالا".. فيديو وصور

الجمعة، 13 أغسطس 2021 04:26 م
فيضانات تغمر المنازل فى العاصمة التجارية للكاميرون "دوالا".. فيديو وصور فيضانات فى الكاميرون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدينة دوالا العاصمة التجارية للكاميرون لفيضانات جارفة غمرت الشوارع وأغرقت الطوابق الأرضية للمنازل، حيث استيقظ سكان عدة أحياء في دوالا على هذه الفيضانات الجارفة التي عطلت حركة السير وسط انتشار سيارات عربات شفط المياه لمحاولة التقليل من أضرار الفيضانات التي عطلت الحياة في المدينة.

وعرضت شبكة "سكاى نيوز"، لقطات من أضرار الفيضانات في مدينة دوالا، وغمر المياه لمئات الطوابق الأرضية لمئات المنازل، كما تسببت المياه الغزيرة في قطع الطرق الرئيسية وتسببت في اختناقات مرورية هائلة، وسط مطالبات من سكان المدينة بدعم مزيد من معدات البلديات للتعامل مع الفيضان الذي يعتبرنه الأسوأ في السنوات الاخيرة بالكاميرون.

فيضانات فى الكاميرون
فيضانات فى الكاميرون

 

وحذر علماء المناخ من التأثيرات الشديدة في الأفق القريب، بعد أن شهد القرن الحادي والعشرون أكثر من بضعة كوارث طبيعية تزداد سوءًا أو تزداد احتمالية بسبب الاحتباس الحراري، لكن سلسلة من الأحوال الجوية القاسية القاتلة هذا الصيف جعلت  التنبؤات المناخية السابقة لعام 2021  حقيقة لا يمكن تجاهلها بعد الآن.

سيارات غارقة فى الامطار
سيارات غارقة فى الامطار

 

اثار الفيضانات فى الكاميرون
اثار الفيضانات فى الكاميرون

 

واللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ ستجتمع الأسبوع المقبل ، لتناقش ما يواجه العالم خلال الفترة الأخيرة ، من ارتفاع درجات الحرارة الشبيهة بوادي الموت في كندا إلى عربات مترو الأنفاق المليئة بالأمطار في وسط الصين، وحتى مشاهد نهاية العالم في حريق جزيرة ايفيا باليونان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة