الهند تطلق موقعا إلكترونيا بتقنية الواقع الافتراضى لبث احتفالات يوم الاستقلال

الجمعة، 13 أغسطس 2021 06:00 ص
الهند تطلق موقعا إلكترونيا بتقنية الواقع الافتراضى لبث احتفالات يوم الاستقلال ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي
نيوديلهى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الهندية، إطلاق موقع إلكترونى جديد؛ للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين ليوم الاستقلال الوطني، الذى يوافق 15 أغسطس من كل عام.

وذكر موقع (انديا جات) الإلكتروني، نقلا عن بيان للحكومة الهندية، أن وزير الدفاع الهندى اجاى كومار أطلق الموقع الإلكترونى رسميا فى يوم الثالث من أغسطس الجاري.

وأضاف بيان الحكومة الهندية أن الموقع الجديد سيعمل بمثابة منصة إلكترونية لربط المواطنين الهنديين فى جميع أنحاء العالم؛ للاحتفال بهذا المهرجان الوطني، مشيرا إلى أن التطبيق الإلكترونى للموقع على الهواتف المحمولة سيتم إطلاقه فى غضون الأيام القليلة القادمة.

من جهته، قال وزير الدفاع الهندى كومار- إن هذه المنصة الجديدة هى تعزيز لثقافة الجمع بين مختلف المواطنين فى كل أنحاء العالم؛ من أجل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، مشيرا إلى أن الموقع الإلكترونى سيستخدم تقنية الواقع الافتراضى لبث الاحتفالات بشكل مباشر، والتى ستقام فى ساحة (ريد فورت) بالعاصمة الهندية، حيث يمكن رؤية الاحتفالات بزاوية 360 درجة من موقع الاحتفال.

وستمكن هذه المنصة الجديدة المواطنين الهنود من الحصول على المزيد من المعلومات عن تاريخ استقلال الهند، والفعاليات التى تتضمنها الاحتفالات وخريطة للموقع وغيرها من البرامج الخاصة التى ستقوم بها الوزارات المختلفة؛ للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية.

يذكر أن يوم 15 أغسطس هو عيد استقلال الهند عن الحكم البريطانى فى سنة 1947، حيث حصلت الهند على استقلالها بعد حركات المقاومة غير المسلحة والعصيان المدنى التى قادها المؤتمر الوطنى الهندى بقيادة مهاتما غاندى وجواهرلال نهرو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة