صور.. احتفالات الهند بيوم الجمهورية فى نيودلهى

الجمعة، 26 يناير 2018 09:31 ص
صور.. احتفالات الهند بيوم الجمهورية فى نيودلهى احتفالات يوم الجمهورية
كتب: محمد الأحمدى – تصوير ( أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الهند سنوياً بثلاثة أعياد أساسية، إحداها يوم الاستقلال عن التاج البريطانى فى 15 أغسطس، والثانى يوم غاندى جايانتى، وهو يوم ميلاد الزعيم الهندى المهاتما غاندى فى 2 أكتوبر، والثالث يوم الجمهورية فى 26 يناير.


وإذا كان الاحتفال بيوم الجمهورية، يتعلق بتاريخ تفعيل العمل بالدستور الهندى، إلا أن هذه المناسبة ذات بُعد آخر، وهو أن العمل بالدستور الجديد، كان فاصلا بين حقبتى، الاستعمار والحرية.


وحققت الهند استقلالها فى 15 أغسطس 1947 بعد مقاومة سلمية وعصيان مدنى من قبل المهاتما غاندى، وبعد الاستقلال لم يكن هناك دستور دائم يحكم الهند، فتم تعيين لجنة لصياغة دستور دائم وإلغاء العمل بوثيقة 1935، وبعد العديد من المداولات والتعديلات وقّع 308 أعضاء من الجمعية نسختين مكتوبتين بخط اليد بالإنجليزية والهندية فى 24 يناير 1950، ودخلت حيز التنفيذ فى جميع أنحاء البلاد فى يوم 26 من يناير 1950.

وتقام الاحتفالات الرئيسية لليوم بالعاصمة نيودلهى، إلا أن الكثير من المدن الكبرى فى الهند فى مختلف ولاياتها الـ 22 تنظم احتفالات خاصة بها فى هذا اليوم.
وتقوم الحكومة الهندية من كل عام ببذل الكثير من الجهد لتنظيم الاحتفالات التى تحدث فى عيد الجمهورية، حيث تقوم عروض عسكرية كبيرة فى نيودلهى وعواصم الولايات الهندية.


وتبدأ الاستعراضات من رئيس الوزراء حيث يضع إكليل الزهور على النصب التذكارى امار جاوان جيوتى عند بوابة الهند، للتذكير بالجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل بلادهم، وتأتى الاحتفالات العسكرية وإلقاء التحية للرئيس الهندى ورئيس الوزراء فى مسيرات من الجنود بالزى الرسمى، بينما يتلقى حكام الولايات الأخرى التحية العسكرية فى الاحتفالات.


ويشارك فى العرض العسكرى 12 وحدة عسكرية، بالإضافة إلى القوات البحرية والقوات الجوية، ويستعرض فيها قدرة الدفاع الهندية واستعراض الثقافة والتراث الاجتماعى.


وتقوم طائرات القوات المسلحة الهندية بعمل أشكال هوائية ضمن الاحتفالات، وتوزع القوات المسلحة الجوائز والهدايا، فيما يشارك أطفال المدارس فى العرض الراقص التى يتقدمه العديد من البرامج الثقافية على الصعيد المحلى، ويتلقى الأطفال فيه الكثير من الهدايا والحلوى والألعاب الصغيرة، ويستمر الاحتفال باليوم الجمهورى لمدة 3 أيام بمشاركة العديد من فرق الرقص الوطنية.


ويكون هناك ضيف شرف فى الاحتفالات الهندية بيوم الجمهورية من كل عام يحضر الاحتفالات بجانب رئيس الهند ورئيس الوزراء.

 
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

العروض العسكرية
الاستعداد للعروض العسكرية

جانب من العروض العسكرية
جانب من العروض العسكرية

جانب من العروض العسكرية للجيش الهندى
جانب من العروض العسكرية للجيش الهندى

الاحتفالات العسكرية
الاحتفالات العسكرية
 
جانب من الاحتفالات العسكرية فى الهند
جانب من الاحتفالات العسكرية فى الهند

 

العروض العسكرية للجيش الهندى
العروض العسكرية للجيش الهندى

 

جانب من العروض العسكرية بالهند
جانب من العروض العسكرية بالهند

 

عروض عسكرية
عروض عسكرية
 
تواجد رئيس وزراء الهند
رئيس وزراء الهند

 

الشعب الهندى
احتفالات

 

احتفالات الشعب الهندى
احتفالات الهند

 

جانب من احتفالات الشعب الهندى
جانب من الاحتفالات
 
 
ضابطة بالجيش الهندى
ضابطة بالجيش الهندى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة