ولاية أوريجون الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب موجة الحر الشديدة

الخميس، 12 أغسطس 2021 11:00 ص
ولاية أوريجون الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب موجة الحر الشديدة حاكمة ولاية أوريجون الأمريكية كيت براون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ولاية أوريجون الأمريكية حالة الطوارئ بسبب موجة الحر الشديدة التي أتت بعد أسابيع من موجة حر سابقة وسلسلة من الحرائق المدمرة.

وقالت حاكمة ولاية أوريجون كيت براون في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس "تواجه الولاية موجة حرارة شديدة أخرى، ومن الضروري أن تكون لدى الجهات الحكومية الموارد اللازمة للمساعدة في الحفاظ على سلامة وصحة سكان أوريجون".

ودعت سكان الولاية إلى اتخاذ خطوات استباقية للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، بما في ذلك شرب الكثير من السوائل، والتواجد في أماكن مبردة.

وبدأت حالة الطوارئ يوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الجمعة (20 أغسطس)، فيما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في العديد من المقاطعات بالولاية، ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وخلال موجة الحر التي ضربت أوريجون في شهر يونيو الماضي، وصلت درجات الحرارة في مناطق مثل بورتلاند إلى نحو 47 درجة مئوية، وأدت هذه الموجة إلى عدة وفيات خاصة من كبار السن.

وفي أواخر يوليو الماضي استدعت سلطات الولاية طواقم إطفاء من كاليفورنيا ويوتاه إلى مونتانا لإخماد حريق بوتليغ الضخم، وواجهت أوريجون سلسلة من الحرائق أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة