أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقى يتسلم 2.9 مليون كمامة من الحكومة الكندية

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 05:12 م
الاتحاد الأفريقى يتسلم 2.9 مليون كمامة من الحكومة الكندية كورونا فى إفريقيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الافريقي تسلم 2.9 مليون كمامة طبية من الحكومة الكندية في مسعى للإسهام في مواجهة القارة موجة ثالثة ورابعة من جائحة كورونا.

ودعت "المراكز الأفريقية" ،في بيان اليوم، إلى الاستمرار في اتخاذ الاجراءات الاحترازية الروتينية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات، كما حثت على الاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

يذكر أن إجمالي حالات كورونا لدى الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي بلغ منذ بدء الجائحة 7 ملايين و79 ألف إصابة مؤكدة، و178 ألفا و500 وفاة بينما تعافى 6 ملايين و182 ألف شخص.

وبلغت نسبة تحصين سكان القارة الافريقية 1.58 في المائة بلقاح كورونا حتى الآن، فيما أظهرت أحدث احصائية للاتحاد الافريقي أن نسبة من تلقى جرعة واحدة بلغت 1.71 في المائة من سكان القارة، فيما بلغت نسبة من تلقى جرعتين 1.56 في المائة فقط، كما أوضحت الاحصائية أن المغرب شهد تحصين 28 في المائة من السكان، بينما بلغت نسبة التحصين في جنوب افريقيا 0.57 في المائة، ونيجيريا 0.68 في المائة، وتونس 8.71 في المائة.

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الافريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة