شراكة بين الاتحاد الإفريقى والبنك الدولى لتحصين 400 مليون شخص بلقاح كورونا

الجمعة، 18 يونيو 2021 06:00 ص
شراكة بين الاتحاد الإفريقى والبنك الدولى لتحصين 400 مليون شخص بلقاح كورونا لقاحات _صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الإفريقي، على الاتفاق مع البنك الدولى وفريق العمل المعنى بالحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد على العمل معًا لنشر اللقاحات لنحو 400 مليون إفريقي.

وذكر بيان الاتحاد الإفريقي، اليوم، أنه جرت مناقشات معمقة مع البنك الدولى حول أساليب الشراكة فى مسعى للإسراع فى نشر اللقاح فى إفريقيا.

وأشار البيان إلى أن الحصول على اللقاحات جاء بدعم من بنك التصدير والاستيراد الإفريقى الذى قدم ضمان بقيمة 2 مليار دولار أمريكى نيابة عن الدول الأعضاء فى الاتحاد الإفريقى لمساعدة وضع القارة فى موقف تفاوضى قوى مع المنتجين أثناء شراء اللقاح.

وأوضح البيان أن هدف الاتحاد الافريقى تحصين 60 % على الأقل من الأفارقة فيما يعد بلوغ هذا الهدف شرطاً أساسياً لإنقاذ حياة وسبل عيش المواطنين، وإعادة فتح الاقتصاد بأمان واستئناف أجندة التنمية الاقتصادية.

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة بلدان القارة على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدى لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة