أكرم القصاص - علا الشافعي

BBC: أمريكية تتهم الأمير أندرو بالتحرش.. ومحاميها يحذره من تجاهل القضية

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 12:00 م
BBC: أمريكية تتهم الأمير أندرو بالتحرش.. ومحاميها يحذره من تجاهل القضية الأمير أندرو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت امرأة أمريكية، تدّعى أنها نُقلت إلى المملكة المتحدة لممارسة الجنس مع الأمير أندرو دوق يورك حين كان عمرها 17 عاما، قضية مدنية ضده في نيويورك، وادعت أنه انتهكها.

وتزعم فرجينيا جيفر، وهي ممن اتهمن رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين بالانتهاك الجنسي، أنها تعرضت لانتهاكات جنسية من الأمير أندرو في لندن ونيويورك. ونفى الأمير أندرو (61 عاما) الادعاءات بشكل متكرر.

وقال أحد محامي فرجينيا، إن الأمير أندرو لا يمكنه الاختباء وراء ثروته وسلطته من مزاعم بأنه اعتدى جنسيا على قاصر، محذرا الدوق من أنه يخاطر "بحكم افتراضي" إذا تجاهل الدعوى المدنية المرفوعة ضده في الولايات المتحدة.

قال ديفيد بويز، الذي يمثل فيرجينيا جيفر، إنه وموكلته حاولا كل ما في وسعهما لحل هذه المسألة بعد أن زعما أن دوق يورك مارس الجنس معها عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها - مع العلم أنها تعرضت للاتجار من قبل صديقه السابق الممول السابق جيفري إبستين.

وقال بويز إن الناس "يتجاهلون المحاكم على مسئوليتهم"، مضيفًا: "سيكون من غير الحكمة أن يتجاهل الأمير أندرو العملية القضائية".

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "إذا فعل ذلك، فسيكون حكمًا افتراضيًا ضده سيتم تطبيقه، في الواقع، ليس فقط في الولايات المتحدة ، ولكن تقريبًا في كل بلد متحضر في العالم".

وأضاف بويز أن موكلته أرادت إرسال رسالة إلى الرجال الأغنياء والأقوياء مفادها أن السلوك الذي تتهمه فيه أندرو بالانخراط "غير مقبول ولا يمكن الاختباء خلف الثروة والسلطة وأسوار القصر".

وفي مقابلة مع القناة 4 الإخبارية، قال إن موكلته توقعت "تبرئة"، مضيفًا: "أملها هو محاسبة الأثرياء والأقوياء الذين يسيئون إلى المساءلة سيكون له بعض التأثير في تقليل فرصة أن تعاني الفتيات الصغيرات الأخريات مما عانت منه".

وقال بويز إن فرجينيا طلبت تعويضات عن الأضرار التي قالت إنها لحقت بها - والتبرع بالمال لجمعية خيرية لمساعدة الناجيات من الاتجار بالجنس.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم تسمية أندرو باعتباره المدعى عليه الوحيد في دعوى مدنية مرفوعة في محكمة فيدرالية في نيويورك بموجب قانون ضحايا الأطفال في الولاية. وتدعي فرجينيا أنها "أُعارت لأغراض جنسية" من قبل إبستين - بما في ذلك عندما كانت قاصرة بموجب قانون الولايات المتحدة. تذكر الوثيقة أيضًا بشكل متكرر إبستين وصديقته السابقة جيسلين ماكسويل.

ويُزعم أن فرجينيا ، التي كانت تعرف آنذاك باسم فرجينيا روبرتس ، تعرضت لاعتداء جنسي في منزل ماكسويل بلندن ومنازل إبستين في نيويورك ومنطقة البحر الكاريبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة