فراشة تهرب من جحيم حرائق غابات تركيا لتشرب من يد عامل إغاثة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 01:00 م
فراشة تهرب من جحيم حرائق غابات تركيا لتشرب من يد عامل إغاثة.. فيديو وصور فراشة تشرب من يد عامل إغاثة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه تركيا موجة حرائق مدمرة فى الغابات تعتبر الأسوأ عالميًا منذ عقود، والتى نشبت إثر ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، وخلال عمليات الإغاثة والإنقاذ ومحاولات السيطرة على الحرائق الكثيفة، وثقت الكاميرات مشهد إنسانى مؤثر، حيث شاركت منظمة iHH للإغاثة، مؤخرًا، مقطع فيديو من منطقة مانافجات التى نشبت فيها النيران، والذى يُظهر فراشة تشرب الماء من يد عامل إغاثة.

وعلقت المنظمة على الفيديو المنشور عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، "فراشة تهرب من حريق الغابة وتشرب الماء من أيدى أعضاء فريق البحث والإنقاذ الخاص بنا"، وأضافت المنظمة: "كل حياة مؤتمنة إلينا"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

وفى نهاية يوليو الماضى، أجبر حريق اندلع فى محافظة أنطاليا الساحلية جنوب البحر المتوسط ​​فى تركيا، السكان على إخلاء المناطق السكنية، حسب بيان صادر عن إدارة الكوارث الطبيعية والطوارئ التركية (آفاد).

 

وقال البيان إن الحريق نشب فى منطقة الغابات فى ينيكوى فى منطقة مانافجات فى أنطاليا، وحينها تم إجلاء أكثر من 1000 شخص بالقوارب فى مقصد سياحى شهير فى بودروم فى تركيا بسبب حرائق الغابات.

عامل إغاثة يروى فراشة بالماء فى تركيا
عامل إغاثة يروى فراشة بالماء فى تركيا

 

ويشار إلى أن موجة حرائق الغابات انتشرت خلال الأيام الماضية فى عدة دول أوروبية، وأمس الاثنين، أكدت المفوضية الأوروبية، مواصلة آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبى، توجيه الدعم للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة فى اليونان وبقية دول البحر الأبيض المتوسط، حيث تم تعبئة ونشر 14 طائرة إطفاء وثلاث طائرات هليكوبتر وحوالى 1300 من رجال الإنقاذ و250 مركبة بناء على طلبات من اليونان ومقدونيا الشمالية وألبانيا وإيطاليا.

 

وذكر بيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكترونى الرسمى، أنه فى اليونان وحدها، تم نشر 9 طائرات وما يقرب من 1000 من رجال الإطفاء و200 مركبة بينما جاءت أحدث عروض تقديم المساعدة خلال عطلة نهاية الأسبوع من فرنسا وألمانيا وبولندا والنمسا وسلوفاكيا، الذين أرسلوا وحدات أرضية لمكافحة الحرائق لينضموا إلى القوات العاملة بالفعل فى البلاد، وهي؛ وحدات مكافحة حرائق من قبرص وفرنسا والتشيك ورومانيا وكذلك طائرات من قبرص والسويد وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا.

فراشة ترتوى بالماء من يد رجل إغاثة فى تركيا
فراشة ترتوى بالماء من يد رجل إغاثة فى تركيا

 

وأضاف أن ذلك يأتى بالإضافة إلى المساعدة التى تم نشرها بالفعل الأسبوع الماضى للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات فى إيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية، وجاءت من خلال نشر طائرتين لمكافحة الحرائق من فرنسا تم إرسالهما إلى المناطق المتضررة فى إيطاليا، فضلا عن طائرتين هليكوبتر لدعم العمليات فى ألبانيا تم إرسالهما بالتساوى من التشيك وهولندا، وتابع البيان أن سلوفينيا وبلغاريا والنمسا ساهموا بدورهم أيضا فى إرسال قوات برية لمساعدة مقدونيا الشمالية.

فراشة تشرب الماء من يد رجل إغاثة
فراشة تشرب الماء من يد رجل إغاثة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة