بوريس جونسون: لقاحات كورونا وفرت الحماية لـ3 من كل 4 بالغين بالمملكة المتحدة

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 05:31 م
بوريس جونسون: لقاحات كورونا وفرت الحماية لـ3 من كل 4 بالغين بالمملكة المتحدة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن حملة لقاحات كورونا، وفرت الحماية لـ 3 من كل 4 بالغين، فى المملكة المتحدة، قائلا: "يجب أن نفخر بهذا الإنجاز الوطني الضخم".

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "لقد وفر إطلاق اللقاح المذهل لدينا الآن الحماية لـ 3/4 من البالغين في المملكة المتحدة، يجب أن نفخر بهذا الإنجاز الوطني الضخم، من الأهمية بمكان أن يقوم أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بحجز لقاحاتهم لحماية أنفسهم وأحبائهم والسماح لنا بالتمتع بحرياتنا بأمان".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

وفى سياق آخر كشف أحدث استطلاع رأى أجرته صحيفة "الاوبزرفر" البريطانية، إن نسبة التأييد الشخصي لبوريس جونسون تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ أن أصبح رئيسًا لوزراء بريطانيا.

وقالت الصحيفة، إن معدل شعبيته الإجمالية انخفض إلى -16، انخفاضًا من -13 التي سجلها قبل أسبوعين و-8 قبل أسبوعين. واعتبرت أنه أقل حتى من -15 الذي سجله في يناير، عندما كانت بريطانيا في قبضة ذروة كورونا، وكانت إجراءات الإغلاق مطبقة وكانت خدمة الصحة الوطنية تحت ضغط شديد.

ويظهر الاستطلاع الأخير أن 34% من الناخبين يوافقون الآن على الوظيفة التي يقوم بها كرئيس لوزراء بريطانيا ، بينما يعارض 49% - بزيادة نقطتين عن الاستطلاع السابق.

ومع ذلك، يشير الاستطلاع إلى أن الأخبار السيئة لجونسون لا تؤدي بالضرورة إلى أخبار جيدة لحزب العمال إذ انخفضت نسبة تأييد زعيم الحزب كير ستارمر، وجاءت النتيجة الصافية -11 لتنخفض بذلك من -6 قبل أسبوعين. بينما يوافق 28% على العمل الذي يقوم به، ولا يوافق 39%. وقالت الصحيفة إنها أسوأ نتيجة له ​​منذ أن بدأت Opinium في تعقبه بهذه الطريقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة