اليوم السابع فى أكبر أسواق المنيا.. "الملاح" يستقبل مئات المواطنين كل يوم.. الطماطم الكيلو ونص بـ10 جنيه والبطاطس بـ8 جنيه.. والفلفل والبصل فى متناول الجميع.. الموز والمناجى من 20 إلى 30 جنيه للكيلو..فيديو وصور

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 03:22 م
اليوم السابع فى أكبر أسواق المنيا.. "الملاح" يستقبل مئات المواطنين كل يوم.. الطماطم الكيلو ونص بـ10 جنيه والبطاطس بـ8 جنيه.. والفلفل والبصل فى متناول الجميع.. الموز والمناجى من 20 إلى 30 جنيه للكيلو..فيديو وصور صورة من السوق
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سوق الملاح للخضار والفاكهة وسط مدينة المنيا، من أكبر وأقدم الأسواق بالمحافظة.. يستقبل مئات المواطنين كل يوم فى حركة البيع والشراء للخضر والفاكهة.

"اليوم السابع" فى جولة للتعرف على أسعار الخضر والفاكهه والأنواع الجيدة منها، وقال حجاج محمد تاجر خضر ،إن الأسعار اليوم متغيرة عن أمس، حيث وصل سعر الطماطم الكيلو ونصف ب10جنبهات ،وبعض الطماطم الكيلو فيها ب5 جنيه حسب نوعية الطماطم المباعة.

 

وقال حجاج محمد تاجر خضر: "الأسعار اليوم متغيرة عن أمس، حيث وصل سعر الطماطم الكيلو ونصف الكيلو بـ10 جنيهات، وهناك بعض أنواع الطماطم الكيلو فيها بـ 5 جنيهات حسب نوعية الطماطم المباعة".

سوق المنيا (2)

وأضاف حجاج، "هناك أنواع من الطماطم يجب على المواطن التعرف على نوعية الطماطم الجيدة، قبل الشراء تلك التي تكون حمراء ومستديرة ولها شكل جميل".

وأضاف: "نحن فى أواخر أيام الطماطم، وهذا سبب تغير سعر الطماطم من يوم إلى آخر".

سوق المنيا (4)

وتابع، "بينما البطاطس المنتشرة الآن في الأسواق، فهي بطاطس ثلاجات وليست صوب وهي تصلح لعملية السلق والتحمير".

أما عن اسعار الملوخية الخضراء، قال حجاج، "إن سعر الكيلو في الأسواق 5جنيهات، وهي ملوخية بلدية مزروعة بشكل طبيعي، ولم تخرج الملوخية الصوب السوق الأن، خاصة مع وجود الملوخية البلدي".

سوق المنيا (5)

وقال، "إن سعر البصل والفلفل الرومي والباذنجان في متناول الجميع واسعارها هاوية والإقبال عليها جيد في هذه الأيام، اما سعر الخيار وصل الكيلو وربع 10جنيهات".

سوق المنيا (3)

في سياق متصل يقول ناصر محمد أحد تجار الفاكهة، إن الأسعار في السوق موحدة ومعلنة للجميع لكن في بدايات موسم بعض الفاكهة فهناك فواكه مرتفعة قليلا حيث يصل سعر المانجا إلى 25 جنية لبعض الأصناف بينما الموز بـ 20جنية، أما البلح العراقي من 25 إلى 30 جنيها - حسب نوعيته المطروحة".

واضاف قائلا إن المواطن عليه تخير الأصناف الجيدة في الفاكهة خاصة أن سعرها مرتفع قليلا ويختار الأنواع المميزة.

 
سوق المنيا (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة