أكرم القصاص - علا الشافعي

اقتصادية قناة السويس: المنطقة الصناعية الروسية أول تجربة تنفذها موسكو بالخارج

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 11:41 م
اقتصادية قناة السويس: المنطقة الصناعية الروسية أول تجربة تنفذها موسكو بالخارج مداخلة المهندس يحيى زكى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة الصناعية الروسية ليست موضوعا جديدا ولكنه موجود منذ فترة، حيث إن هناك اتفاقية موقعة بين الحكومتين المصرية والروسية بغرض إنشاء منطقة صناعية روسية في المنطقة الاقتصادية.
 
وأضاف "زكي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، على فضائية "Ten" الثلاثاء، أن المنطقة الصناعية الروسية من المناطق الكثيرة التي نجحت بشكل كبير في روسيا، موضحًا أنها أول تجربة تنشأ فيها منطقة صناعية خارج روسيا في المطلق، وستكون لأول مرة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.
 
وتابع، أن تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس أخذ وقتًا في الإعداد والتحضير، وكان هناك بعض التعديلات التي كان يستوجب عملها على الاتفاقية الإطارية ثم تحويل الاتفاقية لعقد تشغيلي لكي يتم التنفيذ على أرض الواقع بشكل محدد.
 
وأردف رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن العام الماضي شهد مناقشات كثيرة في هذا الصدد كما أنه كان هناك تواصل بين الجهات المختلفة في الجانبين المصري والروسي، وانتهت المباحثات إلى لقاء عقد في موسكو في أخر شهر يونيو، وتم إعداد ما يمكن أن يطلق عليه تعديلات على الاتفاقية الاساسية، لإنهاء العقد التشغيلي.

وأكد، أن أهم النقاط التي تم إجراء تعديلات عليها هو وضع برنامج زمني لتحقيق وتنفيذ المنطقة الاقتصادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة