75 ألف طالب يسجلون لحجز اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.. رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالأعلى للجامعات: كلية الفنون الجميلة بالمرتبة الأولى فى رغبات الطلاب.. ولا تظلم على النتائج

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:41 ص
75 ألف طالب يسجلون لحجز اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.. رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالأعلى للجامعات: كلية الفنون الجميلة بالمرتبة الأولى فى رغبات الطلاب.. ولا تظلم على النتائج أختبارات القدرات
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الجامعات الحكومية اختبارات القدرات، تنظيم وعقد الاختبارات لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك ، وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا ، حيث شددت الكليات على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية من ضرورة ارتداء الكمامة الطبية وكذلك مراعاة التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل قاعات الاختبارات، بالإضافة إلى ضرورة إحضار كل طالب كافة الأدوات اللازمة التى تستخدم فى الاختبار.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 75 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني لتنسيق العام الجامعى 2021 -2022.

ومن جانبه قال الدكتور سيد قنديل رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ،  إن هناك انتظام فى أداء اختبارات القدرات على مستوى الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات المؤهلة لذلك.

وأضاف الدكتور سيد قنديل لـ" اليوم السابع " أن الإقبال الأكبر من طلاب الثانوية العامة لحجز اختبارات القدرات كان من نصيب كلية الفنون الجميلة حيث تجاوز عدد الطلاب المسجلين بفنون جملية حلوان أكثر من 7 آلاف طالب وفنون تطبيقية أكثر من 5000 آلاف طالب وعمارة 3280 طالب حجزوا اختبارات القدرات وتربية رياضية بنين 2150 طالب ، وتربية رياضية بنات 1390 طالبة  وهذا بالنسبة لجامعة حلوان فقط.

وتابع رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات ، أن العدد المعلن بإعداد الحاجزين لاختبارات القدرات يزيد عن المذكور بنسبة كبيرة خاصة وأن هناك عدد من الطلاب يحجز أكثر من رغبة لأداء اختبارات القدرات ، لأكثر من كلية.

واستطرد أن كليات الفنون الجميلة فى المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الذين أبدوا رغبات وحجزوا اختبارات القدرات نظرا لكونها الكلية التى تقبل طلاب شعلة العلمى علوم وعلمى رياضة وطلاب الشعبة الأدبية.

وأردف الدكتور سيد قنديل، أن لا يوجد تظلمات ولا إعادة لاختبارات القدرات ، مؤكدا أن رسوم اختبارات القدرات 450 جنيها، ولا يحق للطالب استردادها فى حالة كونه غير لائق، وإنما فى حالة عدم دخول اختبارات القدرات لأى سبب من الأسباب يحق له الاسترداد.

وأكد رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات أن أعمال الكنترول لتصحيح اختبارات القدرات تسير بشكل منتظم ويتم إعداد تقارير يومية بنسب النجاح ، مؤكدا أن النتيجة سيتم إعلانها من خلال موقع التنسيق الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة