رئيس جامعة بورسعيد يعلن إنشاء مبانٍ جديدة لكليات الحقوق والتجارة والطفولة المبكرة لتقليل الكثافات.. أيمن إبراهيم: معمل لتأهيل الطلاب فى علوم الفضاء.. ومشروعات صغيرة لمواكبة التحول الرقمى

الأحد، 01 أغسطس 2021 05:00 ص
رئيس جامعة بورسعيد يعلن إنشاء مبانٍ جديدة لكليات الحقوق والتجارة والطفولة المبكرة لتقليل الكثافات.. أيمن إبراهيم: معمل لتأهيل الطلاب فى علوم الفضاء.. ومشروعات صغيرة لمواكبة التحول الرقمى رئيس جامعة بورسعيد أثناء اللقاء مع اليوم السابع
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، أن الجامعة تسعى للوصول إلى مواكبة الجامعات العالمية والأفضل من خلال خطة التطوير والإنشاءات الجديدة والمشروعات الصغيرة للنهوض بالعملية التعليمية وذلك بإنشاء العديد من الكليات للتقليل من الكثافات الطلابية .

وأضاف رئيس جامعة بورسعيد، فى تصريحات لــ"اليوم السابع" أن السنة المالية الجديدة شملت العديد من التعاقدات التى تجعل الجامعة فى المصاف الأول بين الجامعات المصرية، فضلاً عن مدى الإنجازات التى تسير فى كافة الاتجاهات البحثية للارتقاء بالمنظومة التعليمية وسط إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأوضح رئيس الجامعة، لدنيا كثافة طلابية كبيرة فى كلية الحقوق داخل كلية التكنولوجيا ونظم المعلومات الإدارية، ومن ثم تعاقدنا على إنشاء مبنى متكامل فى أرض كلية التربية الرياضية على مساحة 6000 متر مربع، ومبنى الكلية مكون من 4 أدوار بمساحة إنشائية 3600 متر مربع، فضلاً عن إنشاء مبنى جديد لكلية الطفولة المبكرة بأرض كلية التربية النوعية وجارى إنشاء مبنى جديد لكلية التجارة على مساحة 800 متر مربع وتم بالفعل الانتهاء من نسبة 40% من مبانى الكلية .

وتابع رئيس الجامعة، أنه تم الانتهاء من تجهيز مبنى العلاج الطبيعى تمهيداً لافتتاحه داخل كلية الطب بعد استكمال بعض للتجهيزات المعملية حتى يتسنى لها دخول الخدمة من العام القادم إن شاء الله .

وفى سياق متصل أكد رئيس جامعة بورسعيد، أن هناك العديد من المشروعات الصغيرة مثل إنشاء معمل كلية الهندسة الكيميائية وتطوير معامل كلية التربية النوعية وتطوير أستوديو النوعية وذلك للنهوض بالعملية التعليمية.

وأكد الدكتور أيمن إبراهيم، أن الجامعة شهدت طفرة فى التحول الرقمى سواءً كان فى البنية التحتية أو فى سرعات الإنترنت ومن ثم تم إنشاء مركز للاختبارات الالكترونية وهو مشروع قومى فى الجامعات المصرية وجامعة بورسعيد لها الريادة فى الانتهاء من مركز الاختبارات الإلكترونية بعدد 570 جهاز لخدمة الالكترونيات فى القطاع الطبى .

وأشار إبراهيم، إلى أن القطاع الطبى بكليتى الصيدلة والتمريض والكليات النظرية سوف تقوم العام القادم بعمل إختبارات الكترونية، أما كلية الطب سوف يتم لها اختبارات الكترونيه خلال هذا العام فى بعض المواد بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى، وأنه جارى العمل فى المرحلة الثانية التى تتكون من 2200 جهاز من بينهم 1100 جهاز فى المبنى التعليمى و500 جهاز بكلية الهندسة و500 آخرين بكلية الحقوق .

ويستكمل رئيس جامعة بورسعيد، أنه فى إطار التحول الرقمى قامت الجامعة بعمل بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات وذلك بإنشاء مبنى للتدريب والإبداع للطلبة والخريجين لتفريغ كوادر للتعامل مع التحول الرقمى والمعلوماتية ويعتبر هذا المشروع طفرة ونعتبر ثامن جامعة تقوم بتنفيذ المشروع مع وزارة الإتصالات .

وتابع إبراهيم، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية لنقل علوم وتكنولوجيا الفضاء بهدف تطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية، فالبروتوكول يمثل نقطة تحول لتأهيل وتدريب الطلاب على علوم الفلك والفضاء، ونتطلع إلى مزيدا من التعاون والإنجازات مع الوكالة للمساهمة فى خدمة المشروعات القومية للدولة بجانب إثراء العملية التعليمية والمشروعات البحثية والتطبيقية لتدريب طلاب الهندسة فى المعامل المتخصصة الموجودة لدى وكالة الفضاء.

وأضاف رئيس جامعة بورسعيد، بأن توجهيات الرئيس السيسى، الإهتمام بالبحث العلمى والطاقة الجديدة ومن ثم قامت كلية الهندسة بعمل العديد من المشروعات البحثية ومشروع التخرج فى مجال الطاقة الشمسية وتحسين كفاءتها فى إطار المجهود المبذول من الطلاب والمشرفين تشجيعاً للباحثين الشباب والعلماء لتبنى أفكارهم وتسويقها للوصول للأفضل.

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة عن فخره بالمشروع القومى الذى يعتبر من أكبر وأعظم المشروعات وهى مبادرة "حياة كريمة "التى ستقام بمصر فى الجمهورية الجديدة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، صانع النهضة التى تشهدها البلاد فى مختلف مجالات التنمية، فضلاً عن تدشين مبادرة الرئيس السيسى لتطوير القرية المصرية، وهو عبور جديد لمصر المستقبل للقضاء على الفقر للأسر الأكثر احتياجا .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة