طوكيو 2020.. معتز برشم يحقق إنجازا عربيا تاريخيا فى الأولمبياد

الأحد، 01 أغسطس 2021 05:38 م
طوكيو 2020.. معتز برشم يحقق إنجازا عربيا تاريخيا فى الأولمبياد معتز برشم
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النجم القطري معتز برشم، اليوم الأحد، فى التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بالمناصفة مع زميله الإيطالي جيانماركو تامبيري، بعدما فشلا فى تحقيق وثبة أعلى في المحاولة الأخيرة لكليهما.

وسجل معتز برشم والإيطالي تامبيري 2.37 متر في نهائي المسابقة، اليوم الأحد، ليقتسما الميدالية الذهبية ليحرز الذهبية الثانية لقطر في الأولمبياد، بعد صاحب الأصول المصرية فارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال.

وتساوى اللاعبان برشم وتامبيري في كل شيء من حيث عدد القفزات الصحيحة والفاشلة، ليتفوقا على البيلاروسي ماكسيم نيداسيكاو، الذي حقق قفزة بنفس الطول، ولكنه فشل في البداية في قفزة بطول 2.19، ليكتفي بالميدالية البرونزية في منافسات اليوم.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولي في تاريخ قطر بألعاب القوى فى تاريخ الأولمبياد، والثالثة للاعب في إنجاز تاريخي للرياضة العربية.


 

معتز برشم
 

وواصل معتز برشم مسلسل التألق في الدورات الأولمبية ليحقق ميدالية للمرة الثالثة على التوالي، بعدما فاز بالبرونزية في منافسات نسخة لندن 2012 والفضية في ريو 2016، لينجح في تحقيق الميدالية الذهبية في طوكيو في سن الثلاثين عاما، ويضيفها إلى رصيد إنجازاته، بعد تحقيق بطولة العالم مرتين خلال مسيرته.

وكان معتز برشم قد عانى على مدار السنوات الماضية بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي عام 2018، خلال محاولته لكسر الرقم القياسي لأعلى قفزة (2.46 متر)، ولكنه عاد بقوة ونجح في تحقيق بطولة العالم في 2019 ومن بعدها الذهبية الأولمبية.

أما الإيطالي تامبيري فكان قد عانى هو الآخر من كسر في الساق حرمه من المشاركة في أولمبياد ريو، ولكنه عاد بقوة في النسخة الحالية وحقق ميدالية ذهبية لبلاده.

معتز برشم
معتز برشم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة