أكرم القصاص

أوقاف الإسماعيلية: "فضائل العشر الأول من ذي الحجة" عنوان خطبة الجمعة.. صور

الجمعة، 09 يوليه 2021 10:07 ص
أوقاف الإسماعيلية: "فضائل العشر الأول من ذي الحجة" عنوان خطبة الجمعة.. صور الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، إن خطبة الجمعة اليوم في جميع مساجد المحافظة تحت عنوان "فضائل العشر الأواخر ومفهوم العمل الصالح"، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، في تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه تم التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، وارتداء الزي الأزهري أثناء أداء الصلاة.

وشدد الشيخ صبرى عبادة، على التزم مسؤولي المساجد بتطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة، وأنه لم يتم رصد أي مخالفات تستدعي غلق مسجد.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن حملة التعقيم والتطهير التي تجري كل يوم جمعة تتضمن تعقيم محيط المساجد من الخارج، وتعقيم كل جزء داخل المساجد حتى وإن لم يمسه أحد كإجراء احترازي، نظرًا لإقبال لمواطنين على المساجد في صلاة الجمعة.

ويؤدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم صلاة الجمعة بمسجد الإيمان بمدينة العاشر من رمضان.

وتفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 15 مسجدًا جديدًا "إحلالًا وتجديدًا"، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه 1526 مسجدًا، منها 1406 مساجد جديدة "إحلالًا وتجديدًا"، و120 مسجدًا صيانة وترميمًا.

1
 

جانب من عمليات التعقيم

2
 

الشيخ صبرى عبادة يشرف على التعقيم والتطهير

3
 
الشيخ حسن نجم الدين يتابع عملية التعقيم بمساجد القصاصين

 

4
 

وكيل وزارة الأوقاف

5
 
تعقيم مساجد الإسماعيلية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة