متغير "دلتا" يهدد أوروبا بالإغلاق من جديد.. إسبانيا تصبح بؤرة انتشارها.. كتالونيا تعيد فرض قيود على الحياة الليلية بعد تضاعف الحالات 7 مرات.. البرتغال تجدد حظر التجول.. والمتغير يمثل ثلث الحالات فى فرنسا

الخميس، 08 يوليو 2021 06:00 ص
متغير "دلتا" يهدد أوروبا بالإغلاق من جديد.. إسبانيا تصبح بؤرة انتشارها.. كتالونيا تعيد فرض قيود على الحياة الليلية بعد تضاعف الحالات 7 مرات.. البرتغال تجدد حظر التجول.. والمتغير يمثل ثلث الحالات فى فرنسا متغير "دلتا" يهدد أوروبا بالإغلاق من جديد
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهدد متغير دلتا لفيروس كورونا بإغلاق أوروبا من جديد بعد أن عادت الحياة إلى طبيعتها ، وقسمت السلالة الجديدة الدول الأوروبية التى تصر على إزالة القيود الصحية على إزالة معظم القيود الصحية على  الرغم من منع الخبراء ، وتلك التى عادت لتشديد الاجراءات ضد انتشار كورونا.

وقالت صحيفة "الكونفدنثيال" الإسبانية إن  متغير "دلتا" من فيروس كورونا "، أصبح مهيمنًا على نسب الإصابات المُسجلة حديثًا في إسبانيا بنحو جعلها بؤرة الجائحة في أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن معدل الإصابات في إسبانيا تضاعف ثلاث مرات تقريبًا في الأسبوع الماضي، مدفوعًا بزيادة حادة بين الأشخاص دون الثلاثين وغير المُلقحين، متجاوزة كل من البرتغال وروسيا، حيث تضاعف معدل الإصابة لمدة سبعة أيام ثلاث مرات تقريبًا من 58 حالة لكل 100 ألف نسمة في 29 يونيو إلى 156 حالة في مساء يوم أمس.

وكان ارتفاع عدد الإصابات في إسبانيا مدعومًا بالزيادة الهائلة في الإصابات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و29 عامًا، ومن بينهم ما يقرب من 20 ضعفًا مقارنةً بمن هم فوق السبعينيات.

من جانبها، عزت الحكومة الإسبانية الكثير من الارتفاع إلى التجمعات الاجتماعية، بما في ذلك جلسات الشباب في الهواء الطلق وتشاركهم في المأكل وإلى زيادة الحركة في الوقت الذي يسافر فيه الأشخاص داخل إسبانيا لقضاء العطلة.. حيث ألغت البلاد تقريبًا جميع قيودها الوطنية المتعلقة بـ كوفيد في مايو الماضي.

وأضافت الصحيفة، استناداً إلى بحث أجرته من مدريد باستخدام عينات عشوائية مأخوذة من السلطات الإسبانية، أن متغير دلتا الأكثر عدوى يمثل الآن حوالي 30% من جميع الحالات ، ومن المرجح أن يصبح سائدًا فى 17 يوليو تقريبًا.

وأضافت  أن مسار إسبانيا يقترب من مستويات العدوى فى المملكة المتحدة - التي ستنهى قيود كورونا في 19 يوليو الجاري - حيث يراهن كلا البلدين على أن ارتفاع الحالات بين الشباب وغير المحصنين إلى حد كبير لن يؤدي إلى مشاكل أخطر بين الفئات الأكبر سنًا والأكثر ضعفًا.

وفي محاولة للسيطرة على الموقف، أعلنت منطقة كتالونيا  - الأكثر تضررًا في البلاد، يوم أمس - إعادة فرض قيود على الحياة الليلية، بينما دعت قشتالة وليون إلى العودة إلى نظام حظر التجول.

أطلقت الإصابات بفيروس كورونا بين الشباب إنذارات الإنذار فى كتالونيا ، حيث تضاعف عدد الاصابات بالوباء، 7 مرات خلال 15 يوما فقط، وهو اتجاه بدأ بالظهور فى مناطقة آخرى من إسبانيا ويهدد المراكز الصحية.

تواجه العديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية العامة صعوبات في إدارة تدفق العدوى وحملة التطعيم في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك ، تحدث الزيادة فى الإصابات فقط عندما بدأت الرعاية الصحية ، التي استنفدت بالفعل منذ بداية الوباء ، في إعطاء الأولوية للمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى والذين تُرك استشارتهم مع المتخصصين متأخرين مع وصول الفيروس.

وقالت قناة "ار تى فى" الإسبانية إن "فيروس كورونا انتشر بقوة بين الشباب فى العديد من المناطق فى إسبانيا، مثل كتالونيا، بينما يتم تكثيف التطعيم لإبطاء تقدمه بعد عطلة نهاية الأسبوع التي وصل فيها النمط الكامل بالفعل، ويفترض ، إلى 40 ٪ من السكان".

 

إيرلندا

سلطت الحكومة الأيرلندية الضوء على أن أكثر من نصف السكان البالغين قد تم تطعيمهم بالفعل ضد كوفيد -19، على الرغم من أن السلطات الصحية لا تزال تخشى أن يتسبب متغير الدلتا في موجة رابعة من العدوى.

ومع ذلك ، يوصي المستشارون الطبيون بتوخي الحذر عند الاستمرار في خفض تصعيد الحبس الصادر في يناير الماضي ، بالنظر إلى انتعاش الإصابات الناجمة عن الدلتا. يخطط المدير التنفيذي لاستئناف السفر الدولي في 19 يوليو ، مع اعتماد شهادة كوفيد من الاتحاد الأوروبي ، والتي لم تتوفر بعد في أيرلندا.

لهذا التاريخ ، تثق الحكومة أيضًا في أن صناعة الفنادق يمكن أن تستأنف نشاطها الطبيعي ، بعد تعليق يوم الاثنين الخطوة التالية في خفض التصعيد في هذا القطاع. يمكن للحانات والمطاعم الأيرلندية تقديم الخدمة في الهواء الطلق فقط.

البرتغال

تقدر الحكومة البرتغالية أنه في غضون أسبوعين ، ستضاعف الدولة أرقامها للعدوى اليومية من كورونا بسبب متغير دلتا السائد ، والذي زاد ضغط المستشفى لأسابيع والذي من المتوقع مواجهته عن طريق تسريع تطعيم الشباب. تمر البرتغال حاليًا بالموجة الرابعة وقد تجاوزت الأسبوع الماضي حاجز 2000 إصابة يوميًا.

استعادت الحكومة بعض القيود، مثل حظر التجول الذي بدأ في الساعة 11:00 مساءً ، الساري منذ يوم الجمعة الماضي في 45 بلدية من 278 بلدية في البر الرئيسي للبلاد ، بما في ذلك لشبونة أو بورتو أو براجا أو فارو ، وكلها مناطق معرضة للخطر مرتفع أو مرتفع للغاية بسبب ارتفاع معدل الإصابة بالعدوى.

هولندا

زادت الإصابات اليومية في هولندا بنحو 66٪ في الماضى، وأدى انتشار نوع أكثر عدوى كورونا  في أوروبا إلى تبديد الآمال في انتعاش السفر الجوي ، وحذر مدير شركة كبرى لتشغيل المطارات من أنه قد يعطل أي انتعاش.

الأيام السبعة ، الأسبوع الأول بعد انتهاء القيود والاستخدام الإلزامي للأقنعة الداخلية، وينصب التركيز بشكل أساسي على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، والذين يتم تطعيمهم حاليًا وتلقى الكثير منهم الجرعة الأولى فقط.

حذرت السلطات الصحية من خطر حدوث موجة جديدة في الخريف بسبب تهديد متغير دلتا، رغم أنها استبعدت أن هذه السلالة قد تسبب إنذارًا هذا الصيف ، على الرغم من حقيقة أنه يعتقد أنها وراء النصف. من الإصابات اليومية في هولندا.

فرنسا

عاد فيروس كورونا بسلالاته الجديدة ليهدد الوضع الصحي في فرنسا، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال ، الذي قال إن موجة رابعة من الوباء باتت "محتملة" اعتبارا من نهاية يوليو، مؤكدا تحذير وزير الصحة أوليفييه فيران، وهي مخاوف عززها الانتشار السريع لمتحورة "دلتا" الشديدة العدوى.

وصرح أتال "منذ أقل من أسبوع عاد الوباء يتفشى ومتحورة دلتا الشديدة العدوى والمقلقة للغاية تنتشر بسرعة كبيرة".

وفى السياق نفسه ، أوجستين دى رومانتى ،الرئيس التنفيذي لشركة ADP المشغلة الاسبانية ، التي تدير أيضًا عشرات من المراكز الأخرى حول العالم: "إن متغير دلتا يخلق الكثير من عدم اليقين لدرجة أننا لا نستطيع التأكد مما سيحدث في غضون ثلاثة أسابيع".

وقال في مقابلة نهاية الأسبوع على هامش مؤتمر اقتصادي سنوي في إيكس أون بروفانس: "لقد جعلنا ذلك حذرين للغاية ، خاصة في شهري سبتمبر وأكتوبر ، حيث يمكن أن يعود الوباء بقوة أكبر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة