"اليوم السابع" داخل أول مشروع إسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة.. بدء نقل سكان منطقة نزلة السمان لمدينة حدائق أكتوبر بعد عيد الأضحى.. الإسكان تنتهى من تنفيذ 2500 وحدة سكنية

الخميس، 08 يوليو 2021 01:00 م
"اليوم السابع" داخل أول مشروع إسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة.. بدء نقل سكان منطقة نزلة السمان لمدينة حدائق أكتوبر بعد عيد الأضحى.. الإسكان تنتهى من تنفيذ 2500 وحدة سكنية المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر مع الزميل احمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الجهاز مساحة الوحدة 94 متر كاملة التشطيب وتقع في أفضل المناطق بالمدينة على طريقى الواحات والفيوم
 

حلم إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية، أصبح واقعا ملموسا، فالفترة الماضية شهدت إعلان عدد من المحافظات خلوها من المناطق العشوائية الخطرة، ولأول مرة يتم تنفيذ إسكان فاخر لنقل سكان منطقة عشوائية، مدينة حدائق أكتوبر تشهد تنفيذ أول وحدات سكنية لنقل منطقة نزلة السمان، بالجيزة، والتي سيتم تطويرها ضمن مشروع تطوير منطقة الأهرام.

المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل مشروع الـ 104 عمارة الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيز، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارة، على مساحة 170 فدا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 متر للشقة كاملة التشطيب.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أن واجهات المشروع يتم تنفيذها لأول مرة، بالإضافة إلى أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المباني تقام على مساخة 25% من المشروع، و25 % أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

اليوم السابع داخل اول مشروع اسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة  بحدائق أكتوبر
اليوم السابع داخل اول مشروع اسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة بحدائق أكتوبر

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100 %، والمشروع جاهز لاستقبال السكان في أي وقت، موضحا أنه من المقرر أن يتم بدء نقل سكان منطقة نزلة السمان لهذا المشروع عقب عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن المشروع يمتاز بالخصوصية، فضلا عن موقعه المتميز والذى يقع بين طريقى الواحات والفيوم، وعلى بعد 3 دقائق من منطقة حدائق الأهرام، و7 دقائق من مديان الرماية، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تم تشطيبها على أعلى مستوى، وتم فرش وحدة لتكون نموذج لكيفية استغلال كافة المساحات داخل العرف.

وقال أن المشروع سيحاط بسياج شجرى، بحيث يتم توفير نوع من الخصوصية لسكان المشروع،  بالإضافة إلى أنه سيتم توفير خطوط نقل لربط المشروع بمحافظة الجيزة ومدن أكتوبر وزايد، وكذلك خطوط نقل تربط المشروع بمحافظة القاهرة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن تحديد موعد التسكين، وآلية التسكين، واختيار سكان المنطقة، من اختصاص صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة الجيزة، حيث يكمن دور الجهاز في تنفيذ وتشطيب المشروع، ليكون جاهز للتسكين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضي في عدد من العمارات داخل المشروع، لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالي 100 محل تقريبا، لخدمة سكان المشروع، تجنبا لعمل ذلك من قبل السكان وتغيير نشاط الوحدة السكنية بشكل مخالف، موضحا أنه سيتم توفير شركات النظافة، شركات الصيانة لأعمال اللاند سكيب، صيانة العمارات، باستمرار داخل المشروع، لتلافي حدوث أي مشاكل تضر المشروع والسكان.

اليوم السابع داخل اول مشروع اسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة  بحدائق أكتوبر0
اليوم السابع داخل اول مشروع اسكان فاخر ينفذ لسكان عشوائيات الجيزة بحدائق أكتوبر

وحول خطة جذب الاستثمارات، قال محمد مصطفى، إن مدينة حدائق أكتوبر، تتمتع بموقعها المتميز، وهو ما يجعلها مؤهلة لجذب المستثمرين، لافتا إلى أن هدفه جذب المستثمرين ورجال الأعمال الجادين فقط، لرفع قيمة المدينة، وهو ما يساهم فى توفير فرص العمل وخدمات حقيقية للمواطن، لافتا إلى أن هناك فرصا متنوعة للاستثمار، منها الخدمات الأساسية، مثل الصحة، والتعليم، ومحطات الوقود، والمولات التجارية، وخلافه.

يذكر أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التى شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعى، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق، وتم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل: «وحدات صحية - أسواق تجارية - مدارس - حضانات - ملعب ثلاثى».

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس - بيتا إيجيبت - أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى - وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة