"التعاون الإسلامى" تشيد بجهود الرئيس السيسي فى دعم المرأة.. رئيس الدورة السابقة للمنظمة: اختيارته موقفة لتمكين السيدات.. ومايا مرسى: المساند الأول للمرأة.. و"العثيمين": اختصر الزمن وأطلق العنان للكوادر النسائية

الخميس، 08 يوليو 2021 01:30 م
"التعاون الإسلامى" تشيد بجهود الرئيس السيسي فى دعم المرأة.. رئيس الدورة السابقة للمنظمة: اختيارته موقفة لتمكين السيدات.. ومايا مرسى: المساند الأول للمرأة.. و"العثيمين": اختصر الزمن وأطلق العنان للكوادر النسائية الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى الخاص بالمرأة، حيث حرص على التقاط صورة تذكارية مع ممثلي الدول الأعضاء، كما شهد الرئيس السيسى إطلاق عمل منظمة تنمية المرأة بمقرها الدائم في مصر، وهى أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية المرأة.

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (1)

رئيس الدورة السابقة للتعاون الإسلامى: نشكر الرئيس السيسي لمشاركته بالمؤتمر

قدمت هيلين مارى لورانس رئيسة الدورة السابعة لمؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، لحرصه على المشاركة فى المؤتمر الوزارى رغم انشغاله الشديد.

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (2)

وقالت "لورانس"، خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن بحضور الرئيس السيسي، أن كل الإجراءات التى اتخذت لمواجهة وباء كورونا، أثرت على كثير من المجتمعات الهشة، وعمقت الفوارق بين الجنسين وشرائح المجتمع، كما أبرزت مشكلات لم تكن موجودة من قبل.

وقدمت رئيسة الدورة السابعة، التهنئة للسلطات المصرية، على ما قامت به من اختيارات موفقة في تمكين المرأة في ظل جائحة كورونا وما بعد ذلك، مضيفة: لدينا فرصة عظيمة لكي نتشارك خبراتنا لمكافحة جائحة كورونا ومواجهة الوباء.

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (3)

مايا مرسي: الرئيس السيسي المساند والدعم الأول للمرأة المصرية

وفى هذا الصدد، أعربت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها لاستضافة مصر فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (4)

وقالت خلال فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر اعتمدت الاستقرار والتعاون جزء أساسى من سياستها، فمصر دولة تبنى ولا تهدم، وهي رمز الاستقرار والتنمية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن مصر تبنى المستقبل للأجيال القادمة من العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى هو المساند الأول للمرأة المصرية والداعم والمدافع عنها، حيث ترجم ذلك في عهد ذهبي، وكسر الحواجز لأجل وصول المرأة للمناصب القيادية، وتصميم برامج من شأنها تعديل وضع المرأة، وقدم نموذج ملهم لصناعة تغيير حقيقي ليصنع أجيال تؤمن بتمكين المرأة وحقوقها الإنسانية.

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (5)

وذكرت الدكتورة مايا مرسي، أن مصر اتخذت حزمة من الإجراءات والتعديلات التشريعية لصالح المرأة، وحزمة من السياسات المختلفة، مستطردة:" احتفلنا العام الماضي بدخول المنظمة حيز النفاذ حتى وصلنا لهذه الخطوة الهامة، وفى هذا السياق يسعدني أن أتقدم بالتهنئة بالدول المشاركة".

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (6)

وأكدت عزم جمهورية مصر العربية، في ظل توليها رئاسة الدورة الثانية، للعمل على استكمال مسيرة الإنجازات ودعم المرأة بالتنسيق الكامل وعلى أعلى مستوى، بشكل أكثر تكامل.

أمين التعاون الإسلامي: المرأة المصرية تحت قيادة السيسي حصلت على خطوات إيجابية

من جانبه، أشاد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، بدعم الدولة المصرية لجهود منظمة التعاون الإسلامى، مؤكدًا أن ذلك: "دليل على حرص جمهورية مصر العربية لتعزيز الأهداف الشاملة وتوطين تمكين المرأة والنهوض بها في المجالات كافة".

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (7)

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى: "جئتكم من المملكة العربية السعودية مقر التعاون الإسلامي حيث تشهد قضايا المرأة اهتمام منقطع النظير، اختصر الزمن واطلق العنان للكوادر النسائية لتسهم في التنمية برؤية المملكة 2030".

المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة (8)

كما أعرب عن الامتنان العميق لرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي، مضيفًا :"المرأة المصرية تحت قيادة الرئيس حصلت على خطوات إيجابية في مجال التمكين والتنمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة