"البترول": لجنة التسعير تعقد اجتماعا لدراسة متغيرات السوق العالمي الشهر الجارى.. طرح مزايدة عالمية للتنقيب فى عدة مناطق.. شركات قطاع البترول مسؤولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز.. وخطة لزيادة معامل التكرير

الخميس، 08 يوليو 2021 11:11 ص
"البترول": لجنة التسعير تعقد اجتماعا لدراسة متغيرات السوق العالمي الشهر الجارى.. طرح مزايدة عالمية للتنقيب فى عدة مناطق.. شركات قطاع البترول مسؤولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز.. وخطة لزيادة معامل التكرير وزارة البترول
كتب محسن البديوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استعرض حمدى عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أبرز إنجازات الدولة المصرية فى قطاع البترول، مؤكدًا أن الدولة زادت من إنتاجها من الغاز الطبيعي وحققت الاكتفاء الذاتى، وعادت للتصدير.

 

وقال متحدث وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إنه من أبرز وأهم إنجازات الدولة فى قطاع البترول إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط برئاسة وزير البترول طارق الملا، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لزيادة معامل التكرير، وفى انتظار افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى "مجمع إنتاج البنزين" بمحافظة أسيوط.

 

وفيما يتعلق بلجنة تسعير منتجات البترول، قال حمدى عبدالعزيز إن هدفها الأساسى هو مراجعة الأسعار فى السوق المحلية، موضحًا أن اللجنة ستعقد اجتماعها المقبل خلال يوليو الجارى لدراسة الأسعار والمتغيرات فى سوق البترول العالمى، مشددا على أن اللجنة تهدف إلى توفير منتجات البنزين والسولار للمواطنين بسعر عادل وبسعر التكلفة.

 

كما كشف أن الوزارة بصدد طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول فى عدد من المناطق، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء من المنتجات البترولية لتقليل فاتورة الاستيراد.

 

وحول مبادرة إحلال المركبات، أكد المتحدث باسم وزارة البترول، أن الشعب المصرى لابد من أن ينعم بثرواته البترولية، مشيرًا إلى أن شركات قطاع البترول مسؤولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، مضيفًا أن هناك برنامج لزيادة محطات البنزين، وهناك مزايا تقدم للمواطنين فيما يتعلق بتقسيط تكلفة التحويل، وكلها حوافز لتشجيع المواطنين.

وتابع:" هذا المشروع يفيد المواطن والدولة، حيث سيساهم فى تقليل الاستيراد، مع الاستفادة من الغاز الطبيعي الذي يمثل منتج محلي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة