إزاى تحددى روتين العناية بالبشرة المناسب؟ ابدأى بالأساسيات واعرفى بشرتك

الأربعاء، 07 يوليو 2021 04:00 ص
إزاى تحددى روتين العناية بالبشرة المناسب؟ ابدأى بالأساسيات واعرفى بشرتك العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن إتباع أفضل روتين للعناية بالبشرة ليس بالمهمة السهلة، فمن الصعب معرفة منتجات العناية بالبشرة التي يجب الاستثمار فيها، وعدد مرات استخدامها أو حتى ترتيب استخدامها. للأسف لا يوجد روتين سحري للعناية بالبشرة من شأنه أن يحقق المعجزات لجميع الفتيات، ولكن سيعتمد ما يناسبك كثيرًا على احتياجات العناية ببشرتك، وفى التقرير التالى يقدم  لك موقع صحيفة "Daily mail" بعض النصائح لمعرفة روتين العناية بالبشرة المناسب لك:

 

اعرفى المنتجات الأساسية المطلوبة:

سيشمل روتين العناية بالبشرة العادي، المنظف، وتونر، وسيروم، وكريم العين، وكريم لعلاج البقع، ومرطب، وكريم واقي من الشمس.

وبالنسبة للمبتدئين في العناية بالبشرة، ربما يبدو كل هذه العناصر وكأنه الكثير من المنتجات، و إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لكِ، فابدأى بوضع روتين أساسي للعناية بالبشرة بأربعة عناصر أساسية، وهى منظف وتونر ومرطب وواقي من الشمس، ستحافظ هذه المنتجات التأسيسية على بشرتك نظيفة وصحية بينما تساعدك على إنشاء روتين عملي.

 

اعرفى الفرق بين روتين العناية بالبشرة صباحا ومساءً:

يتكون روتين العناية بالبشرة صباحا من منتجات تحمي بشرتك من العوامل البيئية الضارة، وفي الوقت نفسه، يركز روتين الليل للعناية بالبشرة على تجديد البشرة وتجديد شبابها، وقد تكون هناك بعض المنتجات التي تستخدمينها في كل من روتين الصباح والمساء، مثل المرطب.

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

 

اعرفى نوع بشرتك:

عند شراء منتجات جديدة للعناية بالبشرة، يجب عليك التحقق من نوع بشرتك، وحاولى تجنب شراء منتج لمجرد أنه "تريند"، فإذا كان المنتج غير متوافق مع نوع بشرتك، فلن يفي بالوعود التي تزين الملصق الخاص به.

العناية بالبشرة - حددى نوع بشرتك
 حددى نوع بشرتك

 

لا تستعجلى النتائج:

بمجرد حصولك على المنتجات المثالية، اتبعى روتينك بإصرار والتزام، وعند تقييم منتج جديد، قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن تبدأى في رؤية نتائج الوعود المقطوعة على الزجاجة، لذا حاول أن تتحلى بالصبر.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

لا تنسى واقي الشمس:

الواقي من الشمس يحمينا من سرطان الجلد وهو خطوة حيوية في أي روتين للعناية بالبشرة، لذلك يجب وضع واقٍ من الشمس تحت المكياج واستخدام المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة