لأول مرة فى المدن الجديدة.. جهاز أكتوبر الجديدة يطرح وحدات صحية بنظام حق الانتفاع.. ويؤكد: هدفنا توفير الرعاية الصحية للمواطنين ودخول القطاع الخاص يخلق حالة من المنافسة.. ولدينا 75 ألف وحدة لمحدودى الدخل

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 05:00 م
لأول مرة فى المدن الجديدة.. جهاز أكتوبر الجديدة يطرح وحدات صحية بنظام حق الانتفاع.. ويؤكد: هدفنا توفير الرعاية الصحية للمواطنين ودخول القطاع الخاص يخلق حالة من المنافسة.. ولدينا 75 ألف وحدة لمحدودى الدخل المدن الجديدة - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التفكير خارج الصندوق والعمل على خلق منافسة قوية بين القطاعين العام والخاص من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطن، هى سياسة جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، التى تعد إحدى مدن الجيل الرابع، ومن أكبر المدن التى تمتلك عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعى وسكن لكل المصريين الموجه لمحدودى الدخل .

المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع"، تفاصيل خطة الجهاز خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه لأول مرة فى تاريخ المدينة، قرر طرح عدد 4 وحدات صحية بنظام حق الانتفاع للقطاع الخاص، وذلك فى عدد من المناطق داخل المدينة، موضحا أن هدفه خلق حالة من المنافسة بين القطاع الخاص والعام فى المجال الصحى داخل المدينة لتقديم خدمة جيدة للمواطن داخل مدينة أكتوبر الجديدة.

وأشار إلى أن الوحدات المقرر طرحها عبارة عن طابقين أرضى وأول، على مساحات متنوعة، وتكون شاملة لكافة التخصصات، لافتا إلى أنه سيتم فرض نظام محدد لأسعار الكشف حتى تكون فى متناول كافة المواطنين وخاصة من محدودو الدخل .

وأضاف المهندس محمد عبد المقصود، أنه من المقرر أن تبدأ وزارة الصحة فى تشغيل عدد 4 وحدات صحية داخل منطقتى الـ800 فدان، ومناطق ابنى بيتك، خلال شهرين من اللآن، موضحا أنه جارٍ فرش هذه الوحدات لتكون جاهزة للافتتاح قبل الموعد المحدد.

من ناحية أخرى، كشف المهندس محمد عبد المقصود، أن المدينة بها حوالى 75 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وتم الانتهاء من تسليم نحو 25 ألف وحدة حتى الآن، وجارٍ تسليم عدد 3456 وحدة، وجارٍ تنفيذ عدد 10 آلاف وحدة سكنية أخرى بمشروع الإسكان الاجتماعى.

وبما يتعلق بمشروع سكن مصر، قال إنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 4248 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، وتم تسليم ما يقرب من 25% من إجمالى الوحدات، وهناك خطة زمنية للانتهاء من تسليم كافة الوحدات قبل نهاية العام الجارى.

وحول مشروع سكن لكل المصريين، قال إنه جارٍ تنفيذ ما يقرب من 900 وحدة سكنية بنظام 75 مترا حجرتين وصالة، بخلاف 2000 وحدة بنظام 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا.

وبما يتعلق بمشروع الميناء الجاف بالمدينة، قال المهندس محمد عبد المقصود، إنه من المقرر الانتهاء من توصيل المياه فى شهر سبتمبر المقبل، فيما من المقرر الانتهاء من توصيل الصرف والكهرباء للمشروع فى نهاية ديسمبر المقبل، وتتولى وزارة النقل مسئولية تحديد موعد التشغيل .

وأضاف أنه تم افتتاح 5 ملاعب رياضية بقطاعات (أ- ب - ج- د) بمنطقة الـ800 فدان، ومنطقة الـ42 عمارة بابنى بيتك 6 بالمدينة، لافتا إلى أنه تخلل الافتتاح تنظيم احتفالية تضمنت تقديم بعض العروض المهارية فى ألعاب الكونغ فو وكرة القدم و الكاراتيه، مشيراً إلى أن افتتاح الملاعب يأتى فى إطار التعاون المثمر بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء، كما توجه بالشكر والتقدير لكل القائمين على المشروعات.

وأكد المهندس محمد عبد المقصود، حرص جهاز المدينة على تنفيذ المشروعات الخدمية التى تلبى احتياجات قاطنى المدينة، لا سيما بالمناطق الحديثة، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الملاعب بأعلى معايير الجودة، وفى وقت قياسى لسرعة الاستفادة من المشروعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة