أكرم القصاص - علا الشافعي

الصدفة خدمته.. غواص أمريكى يوثق حركات بهلوانية لدولفين .. فيديو وصور

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 09:00 م
الصدفة خدمته.. غواص أمريكى يوثق حركات بهلوانية لدولفين .. فيديو وصور حركات بهلوانية لدلفين
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يكون عالم البحار والمحيطات ملئ بالأسرار والمفاجآت، لكن الكثير من اللقطات الرائعة لا نشاهدها إلا إذا لعبت الصدفة دورها وتمكن أحد الغواصين من رصدها في الوقت المناسب، وفى هذا الصدد، كان الحظ حليف الغواص ومصور الحياة البحرية الأمريكى مايكل أيرى، الذى تمكن من توثيق لقاءً ملحميًا مع دلفين قارورى الأنف، كان يستعرض مهارته فى السباحة بحركات بهلوانية جذابة في مياه جزر البهاما أمام عدسة الكاميرا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diver23 (@michael.aery)

 

وفى مقابلة مع شبكة "CNN" الإخبارية، يروى الغواص الأمريكي أيرى، المعروف باسم "Diver23"، تفاصيل الصدفة التى جمعته بالدلفين الصغير، حيث كان "أيرى" فى رحلة إلى موقع غوص يُعرف باسم "توين بيكس" قبالة الساحل الغربى لجزيرة سان سلفادور بجزر البهاما، وبرفقته غواصين آخرين، عندما لاحظ أحدهم أن هناك دلفين يلحق بقاربهم، حينها قرروا التوقف والنزول لمقابلته.

دلفين يؤدى حركات بهلوانية (1)
دلفين يؤدى حركات بهلوانية

 

وقال أيرى: "كانت هذه فرصة لا ينبغى تفويتها، لذلك أسقطنا المرساة، وكنت أول من نزل من القارب"، وأضاف "سبح الدلفين وبدأ بالتفاعل معى، وحينها عرفت على الفور أن هذا سيكون لقاء العمر".

وتابع: "فى البداية، كان الدلفين متحمسًا للغاية، حيث كان يسبح حولى سريعًا لدرجة أننى بالكاد استطعت أن أبقيه داخل كادر التصوير، لكن بعد فترة هدأ وبدأ يسبح ببطء ويظهر لى بطنه.. ولم يدم ذلك طويلاً، لأنه سرعان ما بدأ يلتف ويدور بسرعة مرة أخرى".

وبسبب روعة الوقت الذى عاشه الغواص الأمريكي ورفاقه مع الدلفين الصغير، لم ينتبهوا إلى أنهم قضوا ساعة تقريبًا منذ نزولهم من القارب، حيث كان الوقت قد حان لصعودهم إلى سطح المياه، إذ كان غاز التنفس على وشك أن ينفد.

دلفين يؤدى حركات بهلوانية (2)
مصور يوثق حركات بهلوانية لدلفين صغير

 

دلفين يؤدى حركات بهلوانية (3)
دلفين يستعرض مهارته أمام كاميرا غواص

 

ويقول تقرير "CNN"، إنه بالنسبة إلى أيرى، فإن هذا اللقاء لا يزال أحد أكثر لقاءات الحياة البحرية التى لا تُنسى على الإطلاق، وكان الهدف من هذه الرحلة استكشاف الشعاب المرجانية فى موقع "توين بيكس"، ولم يتوقع "أيرى" أنه سيصادف هذا الدلفين المرح.

وأوضح الغواص الأمريكى أنه يهدف إلى توثيق جميع أنواع الحياة البحرية المختلفة التى يصادفها خلال رحلاته حول العالم، ويواجه أيرى العديد من التحديات خلال توثيقه للحياة البحرية تحت الماء، وعن الصعوبات التى واجهته خلال هذا اللقاء المميز مع الدلفين قارورى الأنف، يقول إن "الصعوبة الأكبر هى محاولة مواكبة سرعة الدلفين المذهلة"، ويضيف: "كان على أن أكون حريصًا جدًا على عدم إرهاق نفسى، لأن ذلك قد يؤدى إلى التنفس بسرعة كبيرة وربما نفاد الهواء".

دلفين يؤدى حركات بهلوانية (4)
الدلفين الصغير يؤدى حركات بهلوانية

 

وقد نال مقطع الفيديو الذى وثقه "أيرى"، ردود أفعال إيجابية من قبل رواد موقع "إنستجرام"، ويشير أيرى إلى أنه تلقى الكثير من التعليقات عن مدى سعادة الناس بتصوير الدلفين وصفاء المياه، ويلفت أيرى إلى أن العديد ممن شاهدوا الفيديو علّقوا بعبارات مثل "إنه يستعرض من أجلك" أو "يا لك من غواص محظوظ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة