ابتكار لوحة مفاتيح جديدة لآلة بيانو من "التريكو".. اعرف الحكاية

الإثنين، 05 يوليو 2021 11:00 ص
ابتكار لوحة مفاتيح جديدة لآلة بيانو من "التريكو".. اعرف الحكاية لوحة مفاتيح بيانو من التريكو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع عدد من الباحثين، من معهد "ماساتشوستس" الأمريكي للبحوث التكنولوجية، ابتكار لوحة مفاتيح لآلة بيانو من قماش التريكو، وتمت حياكتها بالكامل باستخدام ماكينة خياطة.

وكشف موقع يهتم بالأخبار التكنولوجية، أن معظم لوحات المفاتيح في العالم مصممة بحالة جامدة نوعًا ما، إلا أن الفريق البحثي المختص من مختبر "ميديا" في المعهد الأمريكي يسعى إلى إحداث نقلة نوعية في تصميم لوحة مفاتيح من التريكو، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

لوحة المفاتيح
لوحة المفاتيح

 

وأكد إيرماندي ويككسونو، صاحب الابتكار الرئيسى، أن صنع لوحة مفاتيح موسيقية باستخدام آلات الحياكة، يسمح بتخصيص مظهرها وألوانها، وعدد المفاتيح ودرجات السلم الموسيقي، بالإضافة إلى خصائص مميزة من ناحية اللمس والتمدد، والخصائص الكهربائية عن طريق برمجة نمط الحياكة حسابيًا وتغذية مختلف الخيوط وظيفيا.

وأضاف ويككسونو، أن ما يميز لوحة المفاتيح المحبوكة أنها إسفنجية ومرنة، كما أنها قابلة للنقل وتُشعر مستخدمها بالراحة بين الأصابع، مشيرا إلى أنها أكثر استدامة وأقل تكلفة من لوحات المفاتيح العادية، لأنها تهدر نفايات أقل من اللوحات العادية.

لوحة مفاتيح بيانو
لوحة مفاتيح بيانو

 

وحة مفاتيح من التريكو
لوحة مفاتيح من التريكو

وقال ويككسونو: "أصبح المشروع أكبر من ذلك، وتعتبر تجربة لوحة مفاتيح موسيقية محبوكة، نوعا من التجارب اللافتة للنظر، ويمكن أن تسفر عن نتائج مثيرة للاهتمام، وتفتح طرقا جديدة لتشغيل النوتات والتأثيرات المنفصلة والتشكيلات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة