المكسيك تضرب موعدا مع الولايات المتحدة فى نهائي الكأس الذهبية

الجمعة، 30 يوليو 2021 12:47 م
المكسيك تضرب موعدا مع الولايات المتحدة فى نهائي الكأس الذهبية منتخب المكسيك
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك فى التأهل لنهائي بطولة الكونكاكاف "الكأس الذهبية"، بعد الفوز على قطر 1-0 وعلى كندا 2-1 على الترتيب في الدور قبل نهائي من الكأس الذهبية.

وأضاع حسن الهيدوس ركلة جزاء للمنتخب القطري، المشارك في بطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ببطاقة دعوة، بعد 61 دقيقة، قبل أن يسجل جياسي زاردس هدف الفوز للولايات المتحدة صاحبة الضيافة في الدقيقة 86.

وتلتقى الولايات المتحدة في النهائي مع المكسيك التي سجلت هدفا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتهزم كندا 2-1، حيث تقدم المنتخب المكسيكي في نهاية الشوط الأول عن طريق أوربلين بينيدا من ركلة جزاء، وعادلت كندا النتيجة عبر تاجون بيوكانن في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 99، أحرز هيكتور هيريرا هدف الانتصار للمنتخب المكسيكي، الفائز باللقب في 2019.

موعد نهائي الكأس الذهبية بين أمريكا والمكسيك

وسيلعب منتخب المكسيك نهائي الكأس الذهبية ضد الولايات المتحدة في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين، وتحديدا فى الساعة الثانية والنصف صباحا.

وتقاسمت الولايات المتحدة والمكسيك الفوز بلقب الكأس الذهبية منذ 2002، حيث أحرز كل منهما 5 ألقاب في البطولة القارية خلال تلك الفترة.

وبلغت الولايات المتحدة، صاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (6 مرات)، المباراة النهائية للمرة الـ12 في تاريخها، فيما يحمل منتخب المكسيك الرقم القياسي للفوز بالبطولة  برصيد 11 لقبا بينها ثلاثة ألقاب بمسمى كأس أمم الكونكاكاف، قبل تسميتها الجديد الكأس الذهبية اعتبارا من 1991.

والتقى المنتخبان ست مرات في المباراة النهائية وكان الفوز لصالح المكسيك خمس مرات (1993 و1998 و2009 و2011 و2019)مقابل خسارة واحدة كانت عام 2007.

وكانت المكسيك تغلبت على الولايات المتحدة 1-صفر في نهائي نسخة 2019.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة