أبرز 5 مفاجآت بمجموعات كرة القدم في أولمبياد طوكيو.. الفراعنة الأكبر

الجمعة، 30 يوليو 2021 07:00 ص
أبرز 5 مفاجآت بمجموعات كرة القدم في أولمبياد طوكيو.. الفراعنة الأكبر  منتخب مصر
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات للعبة كرة القدم رجال في دورة الألعاب الصيفية الأولمبية، "أولمبياد طوكيو 2021" والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، والتي شهدت عدة مفاجآت.

وشهدت منافسات مرحلة المجموعات لكرة القدم في أولمبياد طوكيو  5 مفاجآت مدوية أبرزها تأهل منتخب مصر الأولمبي.

مصر أكبر المفاجآت
 

ويعتبر تأهل منتخب مصر إلى ربع النهائي من أكبر المفاجآت بالنظر للسيناريو الذي صاحبه، حيث إن الفراعنة دخلوا مواجهة أستراليا في ختام دور المجموعات وهم يملكون نقطة يتيمة بالتعادل مع إسبانيا والخسارة أمام الأرجنتين.

وتذيلت مصر المجموعة قبل الجولة الاخيرة ولكنها استطاعت الفوز على أستراليا 2-0 في الجولة الأخيرة لتتأهل كوصيفة عن المجموعة الثالثة بـ4 نقاط خلف إسبانيا المتصدرة بـ5 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأرجنتين ثالثة الترتيب.

وتأتى ثانى المفاجات فى المنتخبات الأفريقية بشكل عام والتى حققت نتائج مفاجئة بتأهل كوت ديفوار أيضا إلى جانب مصر للدور ربع النهائي، بينما لم يتأهل أوروبياً إلا إسبانيا، ومن آسيا تأهلت اليابان وكوريا الجنوبية.

وكذلك يعد من بين المفاجآت خروج منتخبات أوروبية ولاتينية كبرى، مثل فرنسا عن المجموعة الأولى والأرجنتين وألمانيا من المجموعتين الثالثة والرابعة.

فيما استطاعت المكسيك التأهل كممثلة عن أمريكا الشمالية، بينما تعد البرازيل، هي ممثلة أمريكا الجنوبية الوحيدة، فيما خطفت نيوزيلندا إحدى البطاقات في مفاجأة كبيرة.

كما يعتبر  المنتخب الكوري الجنوبي صاحب أفضل هجوم في دور المجموعات بتسجيل 10 أهداف، بينما كان أقوى دفاع من نصيب مصر وإسبانيا وكوريا واليابان بتلقي هدف وحيد.

ويأتي أكبر انتصار حققته كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات جاء بسداسية نظيفة على هندوراس، بينما شهدت الجولة الثانية أكثر لقاء به أهداف بفوز فرنسا الوحيد 4-3 على جنوب أفريقيا.

أولمبياد طوكيو 2020: نظرة على منتخب كوريا الجنوبية | Football | News |  (دورة الألعاب الأولمبية (السيدات 2019

فيما كانت أبرز المفاجآت كذلك في خسارتي فرنسا 1-4 و0-4 من المكسيك واليابان على التوالي، وسقوط الأرجنتين ضد أستراليا في الجولة الأولى 0-2.

وخطف البرازيلي ريتشارلسون، لاعب إيفرتون الإنجليزي، لقب هداف الدور الأول والذي سجل 5 أهداف بواقع 3 أهداف "هاتريك" ضد ألمانيا في الفوز 4-2 بالجولة الأولى وثنائية في الانتصار 3-1 على السعودية بالجولة الثالثة.

وودعت ألمانيا حاملة فضية كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو من الدور الأول في أولمبياد طوكيو، وذلك لأول مرة في مسيرتها بمنافسات كرة القدم بالدورات الأولمبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة