محافظ المنيا: تحرير 120 مخالفة للمنشآت الغذائية ورفع المخلفات وصيانة أعمدة الإنارة

السبت، 03 يوليو 2021 02:16 م
محافظ المنيا: تحرير 120 مخالفة للمنشآت الغذائية ورفع المخلفات وصيانة أعمدة الإنارة رفع القمامة من شوارع المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت مديرية الصحة بالمنيا، 120 مخالفة خلال الحملات التى تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالمرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية ، بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

يأتى ذلك، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية ، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية أجرت المرور على 197 منشأة غذائية ، وأسفرت الحملات عن تحرير 120 مخالفة لمنشآت غذائية ، حيث تنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، كما تم ضبط منشات غذائية بها نقص شديد فى الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة.

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائى ، أنه تم إعدام 584 كيلو جرام أغذية مختلفة ولوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتم سحب 305 عينة للتغيير فى الخواص الطبيعية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات، بالإضافة لاستخراج 494 شهادة صحية للعاملين بالمنشات الغذائية.

ومن جانب آخر وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، باستمرار تنظيم الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للأعمدة الإنارة، وتمهيد الطرق، ومتابعة التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية من خلال المرور على المطاعم والمقاهى ووسائل النقل العام ومواقف السيارات.

 من جانبها، حررت الوحدة المحلية لمدينة المنيا ، 41 مخالفة لعدم إرتداء المواطنين الكمامات الواقية ، حيث تم تطبيق الغرامات الفورية على المواطنين ، وذلك من خلال المرور على المطاعم والمقاهى ووسائل النقل العام ومواقف السيارات ، لمتابعة مدى التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

كما تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسية بحى وسط المدينة، بالإضافة لإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بقرية بنى محمد سلطان.

 وتابعت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، مدى التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتطبيق الغرامات الفورية على المخالفين، كما نظمت الوحدة المحلية لمركز العدوة، حملة لرفع تراكمات القمامة بالشوارع الرئيسية للمركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة