كوبا أمريكا.. ميسي يطمح فى كسر رقم بيليه بمواجهة الأرجنتين والإكوادور

السبت، 03 يوليو 2021 05:44 م
كوبا أمريكا.. ميسي يطمح فى كسر رقم بيليه بمواجهة الأرجنتين والإكوادور ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين،
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، هدفين فقط عن معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيله هداف أمريكا الجنوبية، في تاريخ المباريات الدولية مع المنتخبات، وذلك قبل مواجهة منتخب التنجو في الثالثة من صباح غد الأحد أمام الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا.

وكشفت إحصائية بالأرقام أن ميسي وصل للهدف الـ 75 فى مسيرته مع منتخب الأرجنتين، وتفصله هدفين عن معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، الذى يملك فى رصيده 77 هدفاً مع منتخب السامبا، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى قارة أمريكا الجنوبية.

كما يبتعد البرازيلي نيمار عن مواطنه الأسطورى بيليه بـ 9 أهداف، ويملك نجم السامبا الحالي فى رصيده 68 هدفاً بقميص السيليساووخاض الأسطورة بيليه 91 مباراة بقميص منتخب البرازيل، وأحرز 77 هدفاً، ويعتلي قائمة الأكثر تهديفياً في أمريكا الجنوبية.

فيما لعب الأرجنتيني ليونيل ميسي 148مباراة بقميص التانجو، مسجلاً 75 هدفاً و51 أسيست.وإرتدي نيمار دا سيلفا، قميص البرازيل في 108 مباراة، وأحرز 68 هدفاً و47 تمريرة حاسمة.ويقود ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين، فى منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021، والمقامة حالياً.

كوبا أمريكا
 

ويعرف ليونيل ميسي شباك الإكوادور جيدًا، خصوصًا أنه سجل 5 أهداف خلال 6 مباريات أمامهم في جميع البطولات.

ويحتاج ليونيل ميسي إلى هدفين للوصول إلى 77 هدفًا بقميص المنتخب الأرجنتيني، لكي يصبح أعلى هداف تاريخي للمنتخبات في أمريكا الجنوبية وبالتالي تحطيم رقم بيليه.

يأتي خلف ليونيل ميسي في القائمة كل من نيمار (68 هدفا)، لويس سواريز (63 هدفا)، رونالدو (62 هدفا)، روماريو (55 هدفا)، غابرييل باتيستوتا (54 هدفا) وإدينسون كافاني (53 هدفا).

ويطمح ليونيل ميسي فى تحطيم رقم بيليه على ملعب جويانيا فى المباراة التي ستقام في الساعات الأولى من يوم الاثنين.

ولم يحقق منتخب الإكوداور أى فوز خلال نسخة كوبا أمريكا الحالية، وتأهل لهذا الدور بفضل ثلاث تعادلات.

ومن المتوقع أن يشارك ليونيل ميسي أساسيًا خلال تلك المباراة، بينما سيتواجد سيرجيو أجويرو على كرسي الاحتياط وسيتواجد بدلًا منه لاوتارو مارتينيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة