طلاب الشعبة العلمية رياضيات يؤدون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "ديناميكا".. تطبيق الإجراءات الاحترازية وتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر.. قياس الحرارة والتباعد بينهم.. وتفتيش بالعصا الإلكترونية لمنع وسائل الغش

الأربعاء، 28 يوليو 2021 11:31 ص
طلاب الشعبة العلمية رياضيات يؤدون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "ديناميكا".. تطبيق الإجراءات الاحترازية وتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر.. قياس الحرارة والتباعد بينهم.. وتفتيش بالعصا الإلكترونية لمنع وسائل الغش
المحافظات محمد سليمان - عادل ضرة – محمد فتحى – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة "العلمية رياضيات" أداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" بإجمالي 100 ألف و435 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (الورقة الثانية) بإجمالي 225 طالب وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة، وتستمر حتى 12 ظهرا.

وحرصت لجان امتحانات الثانوية العامة على تطبيق الاجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا حيث تم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما أجرت اللجان تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى استعدادا لأداء امتحان.

المنوفية

تابع اليوم الدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية يرافقه هاني عنتر وكيل المديرية ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة عملية توزيع صناديق أسئلة وكراسات إجابة البابل شيت لامتحانات اللغة العربية  لطلبة الشعبة الأدبية  على  خطوط اللجان الامتحانية  وسط حراسة أمنية مشددة لضمان سلامة وصول الصناديق للجان في التوقيتات المحددة ، حيث يؤدي طلاب  33ألف 232 طالبة وطالب  بمحافظة المنوفية الاختبارات في 126 لجنة امتحانية تم تجهيزها بالكامل وتعقيمها باستخدام ادوات ووسائل التعقيم والمطهرات وتم تركيب بوابات التعقيم على ابواب اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تم توفير الكواشف الحرارية بجميع اللجان علاوة على بوابات التعقيم والمطهرات وتم التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية لتأمين أعمال الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة وكذا التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف أمام اللجان فضلاً عن تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة لعمل الإسعافات الأولية فى حالة حدوث أية طوارىء، هذا وقد تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدم قطع المياه بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة الإمتحانات حرصا على الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات ، كما تم التنسيق مع شركة كهرباء المنوفية والتأكيد على انتظام التيار الكهربائي بمناطق اللجان الامتحانية والتعامل الفوري في حالة الطوارئ أثناء فترة عقد الامتحانات.

الغربية

كما يؤدى طلاب الغربية الامتحان وسط اجراءات احترازية مشددة وقيام المسئولين باللجان بتوزيع الكمامات والمطهرات والمرور علي بوابات التعقيم بمدخل اللجنة مع التنبية علي الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة أو أى أدوات تساعد علي الغش مع إجراء التفتيش الذاتى لكل طالب قبل دخول اللجان.

لايف

 

وتم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما حرصت اللجان على إجراء تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى استعدادا لأداء امتحان.

سوهاج

وانتظم اليوم ما يقرب من 2000 طالب وطالبة داخل 80 لجنة إمتحانية من بينها لجنة للمكفوفين لأداء امتحان مادة الرياضيات القسم العلمى وذلك وسط إجراءات إحترازية مشددة بدأت من باب المدرسة بأعمال الكشف عن الحرارة والتعقيم من خلال البوابة الإلكترونية وتوزيع المطهرات والكمامات على الطلاب والملاحظين والمراقبين المشاركين في أعمال الإمتحانات داخل 11 إدارة تعليمية هي عدد الإدارات التعليمة على مستوى المحافظة.

وعلى جانبا أخر أكدت غرف عمليات متابعة أعمال إمتحان الثانوية العامة بمحافظة سوهاج أن أوراق الأسئلة وصلت إلى المقرات في الموعد المحدد دون أي تأخير وأن الغرف لم تتلقى أي شكاوى حتى الأن والإمتحان يسير طبقا لما هو مخطط له من قبل وزارة التربية والتعليم ومديريى التربية والتعليم بسوهاج.

كفر الشيخ

كما يؤدى طلاب وطالبات محافظة كفر الشيخ الامتحان وسط إجراءات احترازية مشدده، كما تواجد أولياء الأمور أمام اللجان لانتظار ابنائهم والاطمئنان عليهم عقب آداء الامتحان.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

الطلاب
الطلاب

 

تعقيم الطلاب قبل دخولهم اللجان
تعقيم الطلاب قبل دخولهم اللجان

 

تعقيم الطلاب
تعقيم الطلاب

 

تفتيش الطالبات
تفتيش الطالبات

 

توافد الطلاب
توافد الطلاب

 

جانب من التعقيم
جانب من التعقيم

 

دخول الطلاب اللجان
دخول الطلاب اللجان

 

طلاب المنوفية
طلاب المنوفية

 

لجنة امتحان
لجنة امتحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة