شعار الأولمبياد الشهير "تاتو" يزين أجساد الرياضيين فى طوكيو 2020 .. صور

الأربعاء، 28 يوليو 2021 11:00 ص
شعار الأولمبياد الشهير "تاتو" يزين أجساد الرياضيين فى طوكيو 2020 .. صور شعار الأولمبياد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما يكون الوصول إلى الألعاب الأولمبية حلمًا مدى الحياة للعديد من الرياضيين، الذين كرس معظمهم سنوات لمهنتهم، لذا لا عجب أن تصبح الحلقات الأولمبية الخمس الشهيرة (التى تمثل قارات العالم) مرسومة بشكل دائم على أماكن متفرقة من أجسام الأبطال الأولمبيين من مختلف دول العالم المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

وتشهد دورة ألعاب الأولمبياد طوكيو 2020، ظهور الحلقات الشهيرة "وشم" يزين أجساد المتنافسين، لتصبح أبرز "وشم" فى دورة الألعاب الأولمبية الحالية والتى استخدمها البعض للتعبير عن فخره للمشاركة فى دورات أولمبية سابقة مثل لاعبة الجمباز الإيطالية فانيسا فيرارى، التى زينت مؤخرة رأسها بحلقات الأولمبياد، كما تضمن "التاتو" المميز الخاص بها كتابة دورات الألعاب الأولمبية الأخرى التى شاركت بها.

سيوبان هوجى سباحة هونج كونج
سيوبان هوجى سباحة هونج كونج

 

سيوبان هوجى

وفى تقرير نشرته صحيفة "South China Morning Post" الصينية، توضح السطور التالية تفاصيل أبرز "تاتو" زينت أجسام الأبطال الأولمبيين، ومن بينهم السباحة Siobhan Haughey وهى أحد ألمع الفائزين بالميدالية فى هونج كونج، وشاركت هوجى فى أولمبياد ريو عام 2016، وتنافست فى سباق 200 متر سباحة حرة.

 

على الرغم من أنها احتلت المركز 13 فى هذا الحدث، إلا أنها كانت أفضل نتيجة حققها أى سباح من هونج كونج على الإطلاق فى الألعاب الأولمبية، وفى نفس العام، قامت هوغى بوشم الحلقات الأولمبية على كتفها الأيسر ونشرتها عبر حسابها على "إنستجرام"، مشيرة إلى أنها ستكون الوحيدة التى ستحصل عليها على الإطلاق - في إشارة إلى "الوشم" - وقالت "عندما أنظر إلى الوراء، سأتذكر العمل الجاد والصراعات والتضحيات والنجاحات، لكن هذا لن يمنعنى من المضى قدما"، وتظهر "هوجى" حاليًا بـ"وشمها" المميز في أولمبياد طوكيو 2020.

الأسترالى كايل تشالمرز
الأسترالى كايل تشالمرز

 

كايل تشالمرز

أما السباح الأسترالى كايل تشالمرز، فبعد وقت قصير من وصوله إلى المنزل بعد أولمبياد "ريو" حاملاً ميدالية ذهبية، حصل على ثلاثة أوشام، وقال "ذهبت ورسمت الحلقات الأولمبية على ضلوعى.. ثم رسمت بعض الأرقام الرومانية على معصمى والتي كانت أرقام الدورة الحادية والثلاثون للألعاب الأولمبية، ثم حصلت على الشعار الأولمبى - سيتيوس، وألتيوس، وفورتيوس، في الوشم الثالث على ساعدى".

 

كان تشالمرز يبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما فاز بالميدالية الذهبية فى سباق 100 متر حرة للرجال فى أولمبياد ريو 2016، وفى عام 2019، فاز بالميدالية الفضية فى بطولة العالم لسباق 100 متر سباحة حرة، وهو الآن مستعد للدفاع عن ميداليته الذهبية فى طوكيو.

الأمريكى برادي إليسون
الأمريكى برادي إليسون

 

برادى إليسون

فيما، قال آرتشر برادى إليسون، فى مقابلة مع واشنطن بوست، فى عام 2016: "إن وشم الحلقات هو أحد الأشياء التى يتمتع بها جميع الرياضيين الأكثر روعة".

 

إليسون هو رامى سهام أمريكى المولد، شارك فى أولمبياد 2008 و2012 و 2016، وحصل على ثلاث ميداليات، وفى "ريو" حصل على الميدالية البرونزية والميدالية الفضية للفريق، ويبحث الآن عن أول ذهبية له فى طوكيو 2020.

لاعبة الجمباز الإيطالية فانيسا فيراري
لاعبة الجمباز الإيطالية فانيسا فيراري

 

فانيسا فيراري

وتعود أبرز رسومات الوشم إلى لاعبة الجمباز الإيطالية فانيسا فيرارى، وهى لاعبة جمباز حاصلة على ميدالية خمس مرات فى بطولة العالم، وحصلت على ثمانى ميداليات أوروبية، وسبق لها التنافس مع إيطاليا فى الألعاب الأولمبية الثلاث الماضية، ومن المقرر أن تنافس فى طوكيو، ولقد وشمت "الحلقات" على مؤخرة رقبتها، بالإضافة إلى كتابة أماكن كل دورة شاركت فيها.

السنغافورى جوزيف سكولينج
السنغافورى جوزيف سكولينج

 

جوزيف سكولينج

ومثل كايل تشالمرز، قام السباح السنغافورى جوزيف سكولينج، بوضع وشم الخواتم الأولمبية على ذراعه اليمنى بعد فترة وجيزة من فوزه بالميدالية الذهبية عام 2016.

 

ففى ألعاب ريو 2016، فازت سنغافورة بأول ميدالية ذهبية أولمبية فى سنغافورة فى سباق 100 متر فراشة، ووقت فوزه البالغ 50.39 ثانية حطم العديد من الأرقام القياسية على المستوى الوطنى والأولمبى، وتغلب على بطل طفولته، مايكل فيلبس، فى هذه الدورة.

السويدية ميشيل كولمان
السويدية ميشيل كولمان

 

ميشيل كولمان

كما تنافست السويدية ميشيل كولمان فى أولمبياد 2012 و2016، ووضعت حلقات وشم على ساعدها، وهى تحمل الرقم القياسى الوطنى السويدى الحالى فى سباق 100 متر و200 متر ظهر، وفى بطولة العالم 2015، قادت الفريق السويدى إلى الميدالية الفضية فى سباق التتابع المتنوع 4x100m.

ستيفاني أو سباحة هونج كونج
ستيفاني أو سباحة هونج كونج

 

ستيفانى أو هوى شون

أما السباحة من هونج كونج، ستيفين أو هوى شون، فهى صاحبة العديد من الأرقام القياسية فى هونغ كونغ.

وقبل عام، رسمت Au حلقات أولمبية ملونة على ضلوعها بعد أن تأهلت إلى أولمبياد طوكيو، وهى رابع مشاركاتها في الأولمبياد وربما الأخيرة لها، بعد أن شاركت سابقًا فى أولمبياد 2008 و2012 و2016.

وعلقت Au على صورتها عبر "إنستجرام"، "طلبت من نفسى الحصول على هذا الوشم إذا وصلت إلى الدورة الأولمبية الرابعة.. إنه وعد لنفسى".

السويسرية جوانا هايدريش
السويسرية جوانا هايدريش

 

جوانا هايدريش

كذلك وضعت لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية السويسرية للسيدات جوانا هايدريش، وشم "ريو 2016" على جانب قفصها الصدرى، مما يدل على أول دورة أولمبية شاركت فيها، وخسرت مع شريكتها نادين زمكير فى الدور الأول أمام فريق برازيلى، لكنها عادت مرة أخرى فى طوكيو 2020 على أمل تحقيق نتيجة أفضل.

 

وفى منشور على إنستجرام، تحدثت عن مدى خصوصية الألعاب الأولمبية، ومدى أهمية التوجه إلى لعبة واحدة، بل اثنتين، وقالت: "أنا سعيد للغاية لأننى أستطيع تجربة هذه الرحلة للمرة الثانية".

الكرواتية آنا ديريك
الكرواتية آنا ديريك

 

آنا ديريك

وبينما من المقرر أن تنافس لاعبة الجمباز الفنية الكرواتية آنا ديريك، التى تأهلت أيضًا إلى ريو 2016، فى ثانى أولمبياد لها فى طوكيو 2020، فقد زينت ساعد يدها اليمنى بـ"وشم" حلقات الأولمبياد، ويريك، 22 عامًا، تتنافس فى كل من عارضة التوازن وتمرين الأرضية.

البريطانى توم دالي
البريطانى توم دالي

 

توم دالى

أيضًا وشم الغواص البريطانى توماس دالى، الشعار الأولمبى المكون من خمس حلقات على عضلة يده اليمنى، بعد فوزه بالميدالية البرونزية فى دورة ألعاب لندن 2012، عندما كان عمره 18 عامًا فقط، والتي مازالت تزين يده حتى الآن.

 

ومن المثير للاهتمام أن "دالى" استخدم قسيمة وشم قدمتها له والدته ليوقع عليها، وقال في تعليقه على هذا الأمر، "خمن ماذا أعطتنى أمى فى عيد ميلادى؟.. قسيمة للحصول على وشم أولمبى بعد دورة الألعاب.. كم هى رائعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة