أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين بطرق سهلة.. البسى صيفى براحتك

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين بطرق سهلة.. البسى صيفى براحتك تفتيح الإبطين
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة المناطق الداكنة أسفل الإبطين، مما يجعلها تشعر بالإحراج عند ارتداء الملابس الصيفية، وخاصة فساتين بدون أكمام، لذلك يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين، بخطوات سهلة، وفقاً لما ذكره موقع " food.ndtv ".

وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين: وصفة عصير الليمون لتفتيح

 يحتوي الليمون على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وبالتالي فهو يساعد على تفتيح البشرة، من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة، من خلال فرك الليمون أسفل الإبطين لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام، ويمكن تكرار الوصفة مرتين على الأقل في اليوم.

نصائح  لتفتيح الإبطين
تفتيح الإبط

وصفة عصير الطماطم لتفتيح الإبطين

تساعد الطماطم النيئة في تفتيح البشرة في منطقة الإبطين، وتقليل التعرق الذى يعتبر من الأسباب الرئيسية لتحويل منطقة الإبطين للون الداكن، ولذلك ينصح بفرك الإبطين بشريحة من الطماطم النيئة عند الصباح والمساء، للحصول على نتائج إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين
أسفل الإبط 

وصفة الكركم لتفتيح الإبطين

يحتوى الكركم على مادة كيميائية تعرف باسم الكركمين وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح لون البشرة في منطقة الإبط، ولذلك ينصح بخلط الكركم مع عصير الليمون بكميات متساوية لعمل معجون، ووضعه أسفل الإبطين لمدة 12-15 دقيقة وشطفه بالماء.

 

وصفة زيت جوز الهند لتفتيح الإبطين

ينتج عن البشرة الجافة تصبغ للون الجلد، وهذا التصبغ هو أحد أسباب سواد البشرة تحت الإبط، ويساعد زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو أي نوع من أنواع الزيوت فى تفتيح منطقة الإبطين، خاصة زيت جوز الهند لاحتوائه على فيتامين E الضروري لتفتيح البشرة، لذلك ينصح بتدليك الإبطين بالزيت لمدة 20 دقيقة، بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية .

طرق طبيعية لتفتيح الإبطين
تفتيح الإبطين

كريم الحليب لتفتيح الإبطين

يساعد تدليك منطقة الإبط بكريم الحليب في تفتيح لون البشرة، وترطيبها، لذلك ينصح بتدليك منطقة الإبطين بشكل يومى، لمدة دقائق معدودة ثم شطف الإبطين بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة