رئيس البرازيل السابق يتهم بولسونارو بارتكاب ابادة جماعية بسبب كورونا

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 03:41 م
رئيس البرازيل السابق يتهم بولسونارو بارتكاب ابادة جماعية بسبب كورونا رئيس البرازيل السابق لولا دا سيلفا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس البرازيلى السابق ، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، رئيس الدولة الحالى للبرازيل ، جايير بولسونارو ، خلال عطلة نهاية الأسبوع بسلوك الإبادة الجماعية والميل إلى فعل الشر فى مواجهة الأزمة الصحية التى تواجه الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية.

وأكد أن "بولسونارو لا يفكر في فعل الخير" ، بينما ينتقد إدارة الزعيم الحالي في الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كورونا،وبهذا المعنى، أشار إلى أن الرئيس "لم يتعامل مع الوباء ، ولم يؤمن بالعلم ، ولم يرغب في شراء اللقاحات عند وجودها ، ولم يشجع على استخدام الأقنعة أو ذلك" يبقى الناس في منزلك ويتجنبون الحمامات الجماعية ".

كما جادل بأن بولسونارو "مسؤول عن جزء من 540 الف برازيلي ماتوا وما أعتبره سلوك إبادة جماعية".

وفقًا للرئيس البرازيلي السابق ، سيتعين على بولسونارو في وقت ما أن يدفع ثمن عدم مسؤوليته وعدم توليه مسؤولية صحة الناس ، في نفس الوقت الذي أكد فيه أنه لو كان مكانه ، لكان قد وضع سلسلة من البروتوكولات. حتى أن البرازيليين تلقوا نفس المعلومات ، بناءً على البيانات العلمية.

كان لولا ، الذي احتل قصر بلانالتو بين عامى 2003-2011 ، مقتنعًا بأن الحل في البرازيل يتمثل في حكم الفقراء ووضعهم في قلب اهتمامات الدولة.

وأضاف: "يبدو موقف بولسونارو فاشياً بسبب سلوكه وهجماته. فهو يهاجم الناس ، والنساء ، والسود ، والنقابيين ، ورؤساء الجمهورية السابقين. ويبدو أنه كائن غير حضارى، عليك أن تكون كذلك. صعب عليه لأنه هكذا ، فهو يحترم نفسه فقط ".

عند سؤاله عن ترشيحه المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة (المخطط لها مبدئيًا في أكتوبر 2022) ، أكد أنه عندما يحين الوقت ، إذا كان يتمتع بنفس الصحة والإرادة ، فسيكون مرشحًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة