أكرم القصاص - علا الشافعي

بين مؤيد ومعارض.. استمرار الجدل فى إيطاليا بسبب "جواز سفر كورونا"

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:41 ص
بين مؤيد ومعارض.. استمرار الجدل فى إيطاليا بسبب "جواز سفر كورونا" احتجاجات ايطاليا على جواز سفر كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترددت صيحات "الحرية" و "لا للممر الأخضر" في مختلف المدن الإيطالية في الأيام الأخيرة. في هذه المظاهرات ، تمت مقارنة شرط الحصول على شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا اعتبارًا من 6 أغسطس القادم للتمكن من السفر أو دخولالمطام والحانات والصالات الرياضية، وشارك أكثر من 30 ألف شخص في الاحتجاجات ضد ما يسمى بـ "الممر الأخضر" ، وهو شر لازم ، بحسب رأي العديد من المواطنين.

وقالت شبكة يورونيوز على نسختها الإيطالية إن "غالبية الايطاليين يؤيدون بطاقة الصحة الإيطالية ولا يبدو أنهم يمانعون في استخدامها للوصول إلى المطاعم أو الصالات الرياضية أو الأماكن الثقافية المغلقة. فهم يرون أنها الطريقة الوحيدة للتشجيع لم يقرروا تلقي التطعيم ".

وأضافت أنه من اصدار قرار إدخال البطاقة الصحية الجديدة الخميس الماضي ، زاد الاقبال على التطعيم  بنسبة 200٪.

أوضح أحد المواطنين أثناء تناول مشروب في أحد المطاعم: "أعتقد أن، جواز سفر كورونا، الذى يطلق عليه أيضا،  الممر الأخضر سيكون مفيدًا بشكل خاص لإقناع المترددين بضرورة تلقيحهم إذا كانوا يريدون الاستمرار في فعل ما يفعلونه عادة ... شيء مستحيل بدون بطاقة الصحة".

وقالت امرأة ايطالية "يبدو أمرًا طبيعيًا بالنسبة لي أن هناك أشخاصًا ضده. ولكن ما هي الفائدة؟ ألا يريدون أن تعود حياتهم إلى طبيعتها؟ إذا كان هذا هو السبيل الوحيد ، فأنا أؤيده. أعتقد أنه بدون مجموعة جديدة من القواعد ، سيكون من المستحيل التغلب على الوباء. كثير من الناس مثلي يريدون العودة إلى الحياة الطبيعية ".

احتل النقاش المتعلق بالمرور الأخضر مركز الصدارة في البرلمان ، مما يهدد بتقويض الائتلاف الحاكم. بينما أدان وزير الداخلية الاحتجاجات ضد اللقاحات ،و صرح زعيم حزب العصبة اليميني ماتيو سالفيني أنه يجب على السياسيين احترام مزاعم المحتجين والاستماع إليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة