أكرم القصاص - علا الشافعي

احتجاجات فى إيطاليا ضد قيود كورونا على الأشخاص غير المحصنين باللقاح

الأحد، 25 يوليو 2021 10:00 ص
احتجاجات فى إيطاليا ضد قيود كورونا على الأشخاص غير المحصنين باللقاح ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتج الآلاف في إيطاليا أمس السبت، على القيود التي اعتمدتها الحكومة على الأشخاص غير المحصنين ضد فيروس كورونا، وخاصة فى ميلانو، وذلك لوقف عودة ظهور عدوى كورونا، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين رفعوا شعارات"حرية "، و"تسقط الديكتاتورية" مع حمل الاعلام الإيطالية، كما أننابولى وتورينو، شهدت مظاهرات ونزل المحتجين بدون ارتداء كمامات.

وأوضحت الصحيفة أن سبب خروج المتظاهرين هى الشهادة الصحية الخضراء، او ما يطلق عليها "جواز سفر كورونا" حيث قامت  إيطاليا بتطبيقها أيضا لدخولدور السينما والمتاحف وحمامات السباحة ، والأماكن الرياضية أيضا ، بداية من 6 أغسطس.

سيتمكن الأشخاص الذين لديهم جدول التطعيم الكامل، مع اختبار سلبي حديث أو الذين تعافوا من المرض، من الوصول إلى الشهادة، ستتم مراجعة اقتراح لتمديد استخدام هذه البطاقة للسفر بالقطار أو الحافلة أو الطائرة مرة أخرى في سبتمبر.

وعبرت بعض اللافتات التي تم التلويح بها في ميلانو "من الأفضل أن تموت أحرارًا من أن تعيش كعبيد" في مكان آخر في وسط روما انتشرت لافتات  "اللقاحات ستحررك" .

كانت إيطاليا واحدة من الدول الأوروبية الأكثر تضررًا من فيروس كورونا خلال فترة الوباء ، حيث كانت مدينة فلورنسا واحدة من أولى بؤر العدوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة