أكرم القصاص - علا الشافعي

الديمقراطيون بـ"النواب" الأمريكى يبدأون اليوم التحقيق بأحداث اقتحام الكونجرس

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 10:59 ص
الديمقراطيون بـ"النواب" الأمريكى يبدأون اليوم التحقيق بأحداث اقتحام الكونجرس احداث اقتحام الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الديمقراطيين فى مجلس النواب يبدأون اليوم، الثلاثاء، تحقيقهم فى أحداث اقتحام الكونجرس فى السادس من يناير الماضى، بالتركيز على ضباط إنفاذ القانون الذين تعرضوا للهجوم والضرب مع اقتحام المشاغبين مبنى الكابتول، فى محاولة لوضع وجه إنسانى لتأثير العنف فى هذا اليوم.

 وأوضحت الوكالة أن ضباط الشرطة الذين من المقرر أن يدلوا بشهادتهم تعرضوا لبعض أسوأ أنواع الوحشية، فتم لكمهم وضربهم ورشهم بالمواد الكيماوية، وأطلقت عليهم أوصافا عنصرية وتم تهديدهم بأسلحتهم مع تفوق الحشد المؤيد للرئيس دونالد ترامب عليهم، وكسرهم نوافذ وأبواب المبنى ومقاطعتهم للتصديق على فوز الديمقراطى جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 وقال النائب جيمى راسكين، الديمقراطى عضو اللجنة المنشأة حديثا بمجلس الواب للتحقيق فى الهجوم، إنهم سيرون هذه القصة من البداية، موضحا أن الأساس الأخلاقى هو هؤلاء الضباط الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجلهم.

وسيدلى بالشهادة كل من ضباط شرطة الكابيتول هارى دون وأكيلينو جونيل وضباط شرطة العاصمة مايكل فانوان ودانيا هودجز.

 وفى مقابلات سابقة، قال دون إن المهاجمين صرخوا بألفاظ عنصرية وقاتلوه فيما يشبه اشتباك بالأيدى وأبعدوه. بينما أسرد جونيل، الذى سبق وحارب فى العراق، تفاصيل جراجة أجراها فى قدمه وإصابات عانى للتعافى منها. وتحدث فانوان عن سحله على عتبات الكابيتول من قبل المشاغبين الذين صعقوه بمسدس صاعق وضربوه. وتعرض هودجز للضرب والسحل بين بابين، ورصدت الكاميرات وجهه الغارق فى الدماء وصرخاته الغاضبة.

 وتقول أسوشيتدبرس إن اولى جلسات اللجنة تأتى فى الوقت الذى تزايدت فيه التوترات الحزبية منذ أحداث 6 يناير، حيث قلل كثير من الجمهوريين أو أنكروا صراحة العنف الذى حدث ورفضوا التحقيق الذى يقوده الديمقراطيون باعتباره مسيسا. ويريد الديمقراطيون بدء تحقيق، والفوز بالتأييد الشعبى له، بتذكير الناس بمدى وحشية الأحداث ومدى معاناة الضباط الذين أقسموا لحماية الكابيتول من إصابات شديدة على يد المشاغبين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة