أكرم القصاص - علا الشافعي

ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى بريطانيا

الأحد، 25 يوليو 2021 02:21 م
ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى بريطانيا كورونا - صورة ارشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ظهور "دلتا وألفا" وغيرهما من المتحورات لفيروس كورونا، سجلت بريطانيا سلالة جديدة من الفيروس ما زالت غامضة بالنسبة إلى الخبراء، وفقا لصحيفة "اندبينت" البريطانية.

أعلن أطباء من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس أصابت 16 شخصاً في الأقل حتى الآن.

وأوضح متخصصون، أن معظم الحالات المسجلة بالسلالة الجديدة، مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وفق إحدى الصحف البريطانية، ويجري الأطباء في وكالة الصحة العامة اختبارات على هذا المتحور الجديد لفهم تأثيره على سلوك الفيروس بشكل أفضل.

وحتى الآن لا يعرف الأطباء بعد على وجه اليقين ما إذا كانت السلالة الجديدة (b.1.621) قد تقلل من فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

يذكر أنه حتى الآن تعد سلالة "دلتا" من فيروس كورونا التي اكتشفت أول مرة في الهند، الأكثر انتشاراً في العالم.

وكانت بريطانيا رفعت جميع القيود الاجتماعية الخاصة بالفيروس في 19 من الشهر الحالي، على الرغم من زيادة عدد الإصابات الناجمة إلى حد كبير من متحورة "دلتا".

في سياق آخر، أفادت جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة "بلومبيرج" الأميركيتان اللتان تعدان من المراجع الإحصائية في ما يتعلق بجائحة فيروس كورونا، بأن ما يقارب 4 مليارات جرعة من التطعيمات المضادة لفيروس كورونا أعطيت على مستوى العالم.

وقالت "جونز هوبكنز"، إن أكثر من ثلاثة مليارات و809 ملايين جرعة تم منحها، بمعدل للتطعيم في العالم بـ 30.5 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس البيانات المعلنة يومياً، وعلى مدار متوسط سبعة أيام، وهي أكبر حملة تطعيم في التاريخ، بحسب "بلومبيرج".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة