أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تسافر الغردقة من محافظات الوجه البحرى والقبلى لقضاء وقت ممتع على شاطئ البحر الأحمر

الأحد، 25 يوليو 2021 02:45 ص
إزاى تسافر الغردقة من محافظات الوجه البحرى والقبلى لقضاء وقت ممتع على شاطئ البحر الأحمر الغردقة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدة وسائل مواصلات يمكن من خلالها الوصول لمدينة الغردقة لقضاء وقت ممتع على شاطئ البحر الأحمر، أسرعها الطيران من مطار القاهرة الدولى لمطار الغردقة، وكذلك شركات الأتوبيسات المختلفة، ووسائل مواصلات أخرى.

 

بالنسبة لمحافظات الوجه البحرى هناك سيارات رحلات تسافر يوميا من المحافظات المختلفة إلى مدينة الغردقة، بينما الوسيلة الأكثر والأشهر وصولا للغردقة من قلب القاهرة أن هناك أكثر من 10 شركات أتوبيس تعمل لنقل المواطنين من القاهرة إلى البحر الأحمر تتمركز فى مناطق وسط البلد منها فى موقف الترجمان، وأخرى فى أحمد حلمى وميدان عبد المنعم رياض.

 

تستغرق تلك الاتوبيسات قرابة 6 ساعات حتى تصل الى مدينة الغردقة، وكذلك هناك عدد من السيارات الملاكى العاملة على خط القاهرة غارب بجوار ميدان العتبة، و التى يستقلها الكثير لمدينة غارب ثم يقوم باستقلال أي سيارة أخرى وصولا للغردقة التى تبعد عن غارب 150 كيلو متر، كذلك توجد رحلات طيران منتظمة داخلية من مطار القاهرة الى مكار الغردقة.

 

تبلغ تذكرة الوصول للغردقة من 150 جنية حتى 350 جنية للفرد حسب إمكانيات الاتوبيسات، وانشأ عدد من شباب مدينة الغردقة جروب على الفيس بوك يسمى توصيلة خاص بالبحر الأحمر، من خلاله يقوم الشباب بعرض التوصيلات المتاحة من المدن المختلفة للغردقة والعكس سوء كان صاحب عربية أو راكب عادى.

 

وعن الراغبين فى السفر من محافظات الوجه القبلى فإن مواقف الأقاليم تعمل بشكل منتظم دوري، خاصة من محافظات قنا والاقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط وتبلغ تكلفة أجرة السيارة من أسوان ما بين 100 الى 150 جنية، وكذلك الأقصر 65 جنية وقنا 55 جنية و سوهاج ما بين 100 إلى 150 جنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة