5 مدربين يرفعون شعار التحدي فى أوروبا بالموسم الجديد.. صور

الأحد، 25 يوليو 2021 11:27 ص
5 مدربين يرفعون شعار التحدي فى أوروبا بالموسم الجديد.. صور مورينيو مدرب روما
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع أقل من شهر على انطلاق الموسم الجديد داخل قارة أوروبا، نجد أن هناك عدد من المدربين أمام تحدي كبير لإثبات ذاتهم نحو هدف معين، لم يستطيعون تحقيقه في الموسم المنتهي 2020-2021.

ونستعرض لكم 5 مدربين، ينتظرهم تحدي كبير في موسم الجديد داخل القارة العجوز..

مورينيو

مورينيو
مورينيو

واحد من أفضل المدربين في العالم، لكن فشله مع توتنهام علي مدار موسمين يضعه تحت الضغط في روما الإيطالي، بعد أن قرر خوض تجربة جديدة بالكالتشيو، يأمل من خلالها تكرار إنجازاته مع إنتر ميلان في 2010، وإن كان هذا صعب بعض الشيء، لعدم توافر العناصر المميزة بالشكل الكافي داخل الذئاب.

ميكيل أرتيتا


أرتيتا
أرتيتا

توقع الكثيرون من عشاق أرسنال الإنجليزي، إقالة ميكيل أرتيتا مدرب الجانرز من القيادة الفنية للفريق، بعد موسم 2020-2021، لكن تمسكت إدارة النادي به ومنحته الثقة كاملة لإستكمال المشوار في الموسم الجديد.

وأنهي أرسنال مع أرتيتا الدوري الإنجليزي في المركز الثامن الموسم الماضي، ليغيب عن المشاركات الأوروبية للمرة الأولي منذ عام 1995 في رقم سلبي للمدفعجية، وسيكون الموسم الجديد تحدي حقيقي لأرتيتا وستكون فرصته الأخيرة في ملعب الإمارات.

سولشاير

سولشاير
سولشاير


تطور مانشستر يونايتد كثيراً تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولشاير في الموسم الماضي 2021-2020، حيث أنهي الشياطين الحمر مشوارهم في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلفاً للسيتي حامل اللقب، ووصل إلي نهائي الدوري الأوروبي لكن خسر بركلات الترجيح أمام فياريال.

بدون أدني شك سيكون سولشاير أمام موقف لا يحسد عليه في الموسم الجديد 2021-2022، وإما يصل باليونايتد للقب الدوري الإنجليزي أو المنافسة علي لقب دوري أبطال أوروبا، وإلا ستكون كلمة النهاية له في "أولد ترافورد".

أليجري

أليجري
أليجري

أليجري ليس غريباً عن اليوفي، حيث تولي تدريب السيدة العجوز لمدة خمس سنوات بين 2014 و 2019، وتم تعيينه مدباً للبيانكونيري خلفاً لأندريا بيرلو، في ظل رغبة مجلس إدارة يوفنتوس لتغيير الأمور واستعادة مجد الفريق السابق.

وتمتع ماسيميليانو أليجري بفترة أولى رائعة كمدرب في تورينو، حيث فاز بلقب الدوري في جميع المواسم الخمسة التي قضاها مع يوفنتوس. كما فاز بكأس إيطاليا أربع مرات متتالية ، مما جعل نفسه أحد أفضل مدربي كرة القدم في تاريخ يوفنتوس.

ويملك أليجري مع يوفنتوس، نسبة فوز تبلغ 70.48٪ ، وهي أعلى نسبة يحققها أي مدرب في يوفنتوس في التاريخ.

ومنذ رحيل أليجري في عام 2019 فشل يوفنتوس في الإحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم الماضي، حيث إحتلوا المركز الرابع في الجدول، من الواضح أن سقوط يوفنتوس خلال عام واحد فقط، وانتقل النادي من الفوز بالدوري إلى حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا في اليوم الأخير من الموسم.

جوارديولا

جوارديولا
جوارديولا


قضي بيب جوارديولا 5 سنوات مذهلة في القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي، منذ أن تم تعيينه مدرباً للفريق السماوي في صيف 2016، حيث قاد الفريق للتتويج بـ 3 ألقاب من الدوري الإنجليزي، و4 كؤوس رابطة ولقب من كأس الإتحاد الإنجليزي ولقبين من الدرع الخيرية.

لكن مع هذا كله، يبقي حلم مالكي السيتي في الفوز بدوري أبطال أوروبا، هو الهدف الأسمي بعد أن فشل الفريق في 5 سنوات ماضية، واخرها الخسارة ضد تشيلسي 0-1 في نهائي 2020-2021.

وهو الامر الذى سيضع جوارديولا تحت الضغط، من أجل تحقيق حلم مالكي مانشستر سيتي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة