أكرم القصاص - علا الشافعي

كذبة بـ2.5 مليون إسترليني.. أستراليا تغرم شركة لادعائها صنع ملابس مضادة لكورونا

الجمعة، 23 يوليو 2021 09:15 م
كذبة بـ2.5 مليون إسترليني.. أستراليا تغرم شركة لادعائها صنع ملابس مضادة لكورونا كورونا
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه تم تغريم شركة ملابس رياضية أسترالية 2.6 مليون جنيه إسترليني (5 ملايين دولار إسترالى)، لأنها زعمت أن ملابسها تزيل وتوقف انتشار وباء كورونا.

وأعلنت الشركة أن ملابسها تستخدم ما أسمته "تقنية رائدة" تسمى LJ Shield لمنع نقل جميع مسببات الأمراض، ومع ذلك فى الحكم قال أحد القضاة إن ادعاء الشركة "استغلالي، وافتتاحي، ويحتمل أن يكون خطيرًا".

وقالت الشركة إنها قبلت حكم المحكمة، وأكدت أن مورّدها قد ضللها. وقال الرئيس التنفيذي: "باع لنا مورد موثوق به منتجًا لم يعمل كما وعدنا".

وأضاف: "لقد قادونا إلى الاعتقاد بأن التكنولوجيا وراء LJ Shield كانت تُباع في أماكن أخرى في أستراليا والولايات المتحدة والصين وتايوان، وأنها كانت مضادة للبكتيريا والفيروسات على حد سواء. كنا نعتقد أننا ننقل فائدة لعملائنا".

تم رفع الدعوى القانونية من قبل لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية (ACCC) بعد أن الشركة تسويق الملابس في يوليو الماضي خلال جائحة كوفيد.

في حكم نُشر اليوم الجمعة، وجد قاضي محكمة فيدرالية أن الشركة قدمت للمستهلكين أساسًا علميًا أو تكنولوجيًا معقولاً لتقديم ادعاءاتها عندما لا يكون لديها أي شيء، وغرمت المحكمة الشركة لتقديمها مزاعم كاذبة ومضللة للمستهلكين والتورط في سلوك من شأنه تضليل الجمهور.

وقال رود سيمز، رئيس مجلس إدارة لجنة مكافحة الفساد: "كان هذا سلوكًا مروعًا لأنه تضمن تقديم ادعاءات جادة فيما يتعلق بالصحة العامة عندما لم يكن هناك أساس لها"، وأضاف: "الحملة التسويقية بأكملها استندت إلى رغبة المستهلكين في توفير حماية أكبر ضد الوباء العالمي".

وأمر القاضي الشركة التى لديها متاجر في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وسنغافورة بنشر إشعارات تصحيحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة