أكرم القصاص

تعرف على أبرز نجوم اولمبياد طوكيو 2021

الخميس، 22 يوليه 2021 06:08 م
تعرف على أبرز نجوم اولمبياد طوكيو 2021 ديوكوفيتش
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد أوليمبياد طوكيو 2021 هي الأولى بعد اعتزال مايكل فيلبس ويوسين بولت، البطلين الأولمبيين اللذين كتبا اسميهما بأحرف من نور في تاريخ الدورات الأولمبية، وتركا فراغا سيسعى رياضيون عظماء لأن يملئوه بحصد الميداليات الذهبية في العاصمة اليابانية.

سيمون بيلز

تواصل مسيرتها لأن تصير أسطورة في عالم الجمباز الفني. وتعد الأمريكية الصغيرة التي يبلغ طولها بالكاد 1.42 متر المرشحة الرئيسية لأن تصبح "ملكة طوكيو" إذا تحققت جميع التوقعات بشأنها.

وتمتلك الرياضية سجلا حافلا: 19 ميدالية ذهبية في بطولات العالم (إجمالي 25 ميدالية) وأربع ميداليات أولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

لقد كانت أنجح رياضية في منافسات الجمباز الفني، وعلاوة على ذلك، فهي تبلغ من العمر 24 عامًا فقط. وهو السن الأمثل لإعطاء الحد الأقصى في العاصمة اليابانية فيما قد يكون آخر ظهور لها في الألعاب الأولمبية.

CqAVQWkXgAA_jVU

نوفاك ديوكوفيتش

لا يزال أمام الصربي حساب لم يتم تصفيته في الأولمبياد. فبعد فوزه بـ19 بطولة جراند سلام، أصبح على ديوكوفيتش أن يحقق حلمه بالحصول على الميدالية الذهبية في المنافسات الفردية التي سيغيب عنها منافسون مهمون مثل رافائيل نادال، ورجيه فيدرير ودومينيك تيم، وستان فافرينكا وخوان مارتن ديل بوترو لأسباب مختلفة.

ويذهب ديوكوفيتش إلى طوكيو باعتباره المصنف الأول بين لاعبي التنس المحترفين وبذكرى قديمة لحصوله على الميدالية البرونزية التي فاز بها في بكين 2008.

ويدرك ديوكوفيتش أنه قد حان الوقت للحصول على الميدالية الذهبية، وأنه سيكون أمامه رغم ذلك خصوم كبار في طريقه مثل دانييل ميدفيديف (المصنف الثاني عالميا)، وستيفانو تسيتسيباس (4) وأليكساندر زفيريف (6).



كاتي ليدكي

إذا كانت سيمون بيلز هي ملكة الجمباز، فإن مواطنتها كاتي ليديكي هي ملكة أحواض السباحة. فهي مثل بيلز، فازت بخمس ميداليات، أربعة منها ذهبية، في دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016 (فازت بالميدالية الذهبية في لندن 2012) وتنوي بعد خمس سنوات أن تكون على مستوى هذا الإنجاز في اليابان.

وستشارك في طوكيو في أربع منافسات للسباحة: 200 و400 و800 و1500 متر، وكلها حرة ، حيث أظهرت أنها عمليا لا تُهزم، وإذا كانت الظروف مواتية، فستحاول تحطيم بعض الأرقام القياسية العالمية التي تمتلكها (400 و800 و1500) أو 200 ، الوحيد الذي ينقصها والذي لا يزال مسجلا باسم الإيطالية فيدريكا بيليجريني بزمن قدره 1:52,98.

وكلتا السباحتان ستكونان في طوكيو حيث ستكون مواجهتهما واحدة من أبرز أحداث منافسات السباحة، على الرغم من أن الأمريكية تحضر إلى العاصمة اليابانية وهي في عمر 24 عامًا ، مثلها مثل بايلز، والإيطالية 32 عامًا، حين تشارك في الألعاب الأولمبية الخامسة لها.

CpjB0DvWgAA_9kj

نوح لايلز

أن تكون رمزا في أول دورة أولمبية من دون يوسين بولت لن يكون أمرًا سهلاً، لكن هذا الأمريكي السريع، اثبت شيئًا فشيئًا، أن المقارنات مع الجامايكي لا تخيفه ولكنها تحفزه على تحسين نفسه.

فنوح لايلز، الذي سيكمل 24 عاما يوم 18 يوليو، قبل أيام من انطلاق الدورة، سيشارك في طوكيو في سباق 200 متر، حيث يعد المرشح الأوفر حظًا للفوز بالميدالية الذهبية، خاصة بعد إيقاف مواطنه كريستيان كولمان.

ElQ_TO1m

يوليمار روخاس

الوثابة الفنزويلية هي نجمة عالمية وبطلة العالم في الوثب الثلاثي في عامي 2017 و2019، وحاملة الرقم القياسي (15.43 مترًا)، وتتطلع لأن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام في مسيرتها، بعد الميدالية الفضية في دورة ريو دي جانيرو.

وتعد الميدالية الذهبية هي الشيء الوحيد الذي تفكر فيه هذه الرياضية المتميزة وهي في سن الخامسة والعشرين والتي تتطلع لتحطيم الرقم القياسي العالمي القديم في الهواء الطلق للأوكرانية إينيسا كرافيتس والذي تمتلكه بمسافة 15.50 مترًا، والصامد منذ 26 عامًا.

E2FBXgVVoAMrr21

كيفن دورانت

يعد فريق كرة السلة الأمريكي مرادفًا للذهب منذ أن تم قبول محترفي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمشاركة في الألعاب الأولمبية، في عام 1992.

منذ ذلك الحين، كانت "فرق الأحلام" المختلفة، مليئة بالنجوم العظماء (مايكل جوردان، وكوبي براينت، وليبرون جيمس، من بين آخرين كثيرين، وعلى الرغم من الغياب الملحوظ في هذه النسخة لأسماء كبيرة (ليبرون أو ستيفي كاري) لكن مستوى الفريق المختار بقيادة جريج بوبوفيتش مدرب سان أنطونيو سبيرز يشير إلى أن الميدالية الذهبية في طوكيو ستذهب إلى الفريق الأمريكي.

وعلى رأس "فريق الأحلام" الجديد هذا، يأتي كيفن دورانت، كأبرز النجوم، والذي سيشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، وسينضم إلى مهاجم بروكلين نتس كل من بام أديبايو (ميامي هيت)، وبرادلي بيل (واشنطن ويزاردز)، وديفين بوكر (فينيكس صنز)، وجيرامي جرانت (ديترويت بيستونز)، ودرايموند جرين (جولدن ستيت ووريورز)، وجونيور هوليداي (ميلووكي باكس)، وزاك لافين (شيكاغو بولز) وداميان ليلارد (بورتلاند تريل بي ليزرز)، وكيفن لوف (كليفلاند كافالييرز)، وكريس ميدلتون (ميلووكي باكس)، وجيسون تاتوم (بوسطن سيلتيكس).

E6s8LY-X0AA_X4B

ياسمين كاماتشو كوين



تعد البورتوريكية البالغة من العمر 24 عامًا هي الرمز الجديد لألعاب القوى النسائية. فتشارك كاماتشو كوين في طوكيو وهي في أفضل لحظة في مسيرتها، كقائدة بلا منازع لعام 2021 في سباق 100 متر حواجز، بعد فوزها بأحد عشر سباقًا في الموسم، بما في ذلك جولدن جالا في فلورنسا، وهو ثالث سباق في الدوري الماسي.

وحققت ياسمين زمنًا قدره 12.32 ثانية هذا الموسم، وهو رقم قياسي سيمنحها الذهب إذا قورن بزمن الأمريكية بريانا رولينز، التي علقت الميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو 2016 بزمن قدره 12.48 ثانية.

وفي طوكيو، ستحظى البورتوريكية بمنافستها الكبيرة الأمريكية كندرا هاريسون، الفائزة بفضية مونديال الدوحة، والتي حققت هذا الموسم وقتًا قدره 12.47 ثانية، بعيدًا عن زمن 12.32 لكاماتشو كوين.

كايلب دريسيل

مع اعتزال مايكل فيلبس، الفائز بـ 28 ميدالية، أصبحت كل الأنظار تتجه نحو مواطنه كايلب دريسيل، المرشح الرئيسي للتألق في أحواض السباحة في طوكيو.

جاء دريسيل، وهو من مواليد فلوريدا، إلى طوكيو ومعه ثماني ميداليات، ستة منها ذهبية، في نهائيات كأس العالم 2019، والعديد من الأرقام القياسية التي تم تحقيقها في المسافات القصيرة في عام 2020.

وبعد تجربته في ريو دي جانيرو 2016، حيث فاز بالميدالية الذهبية في سباق 4 × 100 تتابع مع مايكل فيلبس وريان هيلد وناثان أدريان، يهدف هذا العملاق البالغ من العمر 24 عامًا (يبلغ طوله 1.92 مترًا) إلى تحقيق ست ميداليات ذهبية في طوكيو، في منافسات السرعة والفراشة، والتي يعد متخصصًا كبيرًا فيها.

جون رام

بعد فوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أصبح الإسباني المرشح الرئيسي للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الجولف.

يبلغ جون رام 26 عامًا، وهو رقم واحد في التصنيف العالمي للجولف، ولكنه سيواجه منافسة صعبة في نادي كاسوميجاسيكي الريفي في سايتاما، حيث ستقام المنافسات مع متبارين بينهم الأمريكيين الأكثر قوة: جاستن توماس، وكولين موريكاوا، وزاندر شافيلي وبريسون ديشامبو.

Emjx1kLW4AAquQv
 

نعومي أوساكا

 
ستكون لاعبة التنس اليابانية على موعد لا مفر منه في بلدها، حيث ستكون المرشحة الرئيسية للفوز بالذهب بعد بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام وبعد التخلي عن اللعب في ويمبلدون للاستعداد بشكل أفضل للحدث الأولمبي، والحصول على الوقت للتغلب على مشاكل الأرق الذي أجبرها على الانسحاب من بطولة رولان جاروس من الدور الأول.
 
وستسعى المصنفة الثانية في عالم التنس لاستغلال غياب الأمريكية سيرينا ويليامز والرومانية سيمونا هاليب و البورتوريكية مونيكا بويج، الفائزة بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016، من أجل تحقيق الميدالية الذهبية في طوكيو، حيث ستكون الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا هي منافستها الكبرى.
 
E2vDxY1XwAk5y7e

تيدي رينر

يريد لاعب الجودو الفرنسي أن يصنع التاريخ في طوكيو 2020. ويبحث تيدي رينر عن ميدالية ذهبية أولمبية للمرة الثالثة على التوالي في فئة الوزن الثقيل، بعد انتصاراته في لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

وإذا فاز بلقبه الأولمبي الثالث، فسيعادل الفرنسي تاداهيرو نومورا، وهو لاعب الجودو الوحيد الذي فاز حتى الآن بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية: في أتلانتا 1996 وسيدني 200 وأثينا 2004 ، في فئة أقل من 60 كيلوغرامًا

DIvueCRVYAAt3as

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة