أكرم القصاص

التليفزيون هذا المساء.. الزراعة: دشنا قاعدة بيانات للفلاحين ووزعنا 6 ملايين كارت زكى

الخميس، 22 يوليه 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الزراعة: دشنا قاعدة بيانات للفلاحين ووزعنا 6 ملايين كارت زكى وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

تفاصيل خروج ياسمين عبد العزيز من العناية المركزة ومنع الزيارة عنها

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية جديدة من تقديم جيرمين شلبى، حول حالة من القلق انتابت الجميع على الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز خلال الأيام الماضية بعدما تم الإعلان عن مرورها بأزمة صحية شديدة ودخولها في غيبوبة ووجودها في العناية المركزة.

وفى آخر تطور لحالتها الصحية طمأن الفنان أحمد العوضى، جماهير ومحبى زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، مؤكدا أنها خرجت من العناية المركزة، لكن ووفقا لتعليمات الأطباء المعالجين لها فإنها مازالت تحت الرعاية الطبية الشديدة وممنوع الزيارة عنها لمدة أسبوعين.

وكتب العوضى، عبر صفحته على فيس بوك، "الحمد لله ياسمين خرجت من الرعاية المركزة، لكن تعليمات الأطباء المعالجين ممنوع الزيارة تماما لمدة أسبوعين خوفا عليها، حيث إن الحالة تحت الرعاية الطبية الشديدة".

وأضاف العوضى: "حتى استقرار الحالة.. أعتذر لكم عن عدم ردى، لكن اعذرونى غصب عنى، شكرا ليكم كلكم على دعواتكم ليها ومشاعركم الطيبة وحبكم ليها، ادعو لها ربنا يكملها على خير وتقوم بالسلامة".

أيضًا شقيقها الفنان وائل عبد العزيز كتب على حسابه بموقع "فيس بوك": "الحمد لله خرجت من العناية المركزة بفضل ربنا وكل اللى بيحبوها بس مفيش زيارات".

كانت مصادر طبية كشفت أن ياسمين عبد العزيز دخلت المستشفى يوم السبت الموافق الحادي عشر من يوليو الجارى، من أجل اجراء عملية "تكيس المبايض" خصوصا أنها كانت تعانى من وجود أكياس دهنية على المبيضين، إضافةً إلى اجرائِها كذلك عملية "شد بطن"، وبعد ذلك حدث بعض المشاكل مثل زيادة عدد ضربات النبض، ونقص الأكسجين في الدم.

وكانت المصادر أيضا أشارت إلى أن الأطباء المعالجين نقلوا ياسمين عبد العزيز إلى غرفة العناية المركزة ووضعوها تحت الملاحظة الدقيقة مع استخدام مضادات حيوية ومحاليل حتى استقرت نسبة الأكسجين في الدم مرة أخرى، إلا أن ما حدث هو نقص في نسبة الهيموجلوبين في الدم حيث وصلت نسبته إلى 7.6 وهذه نسبة قليلة جدا مقارنة بالنسبة الطبيعية للسيدات والتي يجب ألا تقل عن 12.

 

أشهر وكيل لاعبين بأوروبا يكشف لتليفزيون اليوم السابع عروض احتراف محمد شريف

تغطية خاصة قدمها تليفزيون اليوم السابع، حول سوق انتقالات اللاعبين في مصر والعالم، أعدها رامى نوار قدمها أحمد عصام وشروق وجدى، واستضافت التغطية بادو سامباج، أشهر وكلاء اللاعبين في أوروبا، وهو الظهور الأول له على شاشة تليفزيونية في الشرق الأوسط، للحديث عن فرص احتراف اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية.

وقال بادو سامباج أشهر وكلاء اللاعبين في أوروبا، إن وكلاء اللاعبين يتابعون الدورى المصرى لوجود العديد من اللاعبين المميزين الذين يشاركون مع منتخب مصر، مؤكداً أن اللاعبين المصريين الذين يحترفون خارج مصر لديهم ميزة مهمة وهى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، مضيفاً :"هناك لاعبين مصريين احترفوا وقدموا أداء رائع، ويجب العمل على تسويق اللاعبين المصريين وتوفير لهم دورات ومعسكرات للاحتكاك مع الفرق الأخرى".

وكشف أشهر وكلاء اللاعبين في أوروبا، أن أحد أندية الدورى الفرنسي سأله عن اللاعب محمد شريف نجم النادى الأهلى الذى أصبح محط اهتمام العديد من الأندية بعد تألقه اللافت، مضيفاً: "طلبوا منى الاستعلام عن موقف اللاعب قبل تقديم عرض رسمي لإدارة النادي تمهيدًا لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية".

وتابع: "يمكن أن نشاهد لاعبين مصريين يتألقون في الدوريات الكبرى، تريزيجيه وصلاح مثال، فكل مرة نشاهد لاعبا مصريا نراه يؤدي بشكل جيد، واعتقد أن تألق النجوم الحاليين يدفع الباقي للتألق والذهاب إلى أوروبا، والدوريات الإنجليزية والألمانية هي أنسب الأسواق لانتقال اللاعبين المصريين".

 

الزراعة: دشنا قاعدة بيانات للفلاحين ووزعنا 6 ملايين كارت زكى

أكد الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لمشروع كارت الفلاح التابع لوزارة الزراعة، أهمية إطلاق أول منصة إلكترونية ضمن الشبكة الزراعية الرقمية المصرية، موضحا أن المنصة نتاج للمشروع القومى لكارت الفلاح الزكى والذى عبارة عن الحيازة الزراعية لكل فلاح، وتحويلها من الحالة الورقية للحالة المميكنة.

وأضاف المدير التنفيذي لمشروع كارت الفلاح التابع لوزارة الزراعة، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم عمل كارت لكل فلاح بحيازته كل المعلومات الزراعية الخاصة به وتم ربطه بكارت ميزة، وتم عمل حساب بكنى له.

ولفت المدير التنفيذي لمشروع كارت الفلاح التابع لوزارة الزراعة إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات لكل مزاره تضم 6 مليون مزارع، وتم عمل هذه المنصة، وتوزيع 6 ملايين كارت زكى للفلاح والموجودون على المنصة 6 ملايين مزارع.

 

كريم محمود عبد العزيز: أبويا اتعرض لإحباط كبير فى بداية حياته الفنية

كشف الفنان كريم محمود عبد العزيز عن الصعوبات التي واجهها أبيه الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وتابع: "والدى كان بيحكيلى عن كم الإحباطات التي تعرض لها في بداية حياته الفنية، وإزى هو سافر برا واشتغل أي حاجة وباع جرايد.. ومخرج كبير قال لوالدى أنت ملكش فى الموضوع خلال مرحلة الجامعة".

وأضاف "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم"، المذاع عبر قناة "cbc"، أن والده سافر إلى النمسا بعد الإحباط الذى تعرض له، متابعا: "في النمسا باع جرايد ونام على الرصيف وشقى وتعب.. والدى أكبر من السوبر هيرو فى حياتى".

وتعليقاً على أعماله عبر موقع "تيك توك"، قال "عبد العزيز" إنه يكون متحمساً جداً لها، وتابع ضاحكاً: "لكن معرفش إنها بتكون فضيحة بهذا الشكل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة